تقنيات أمريكية جديدة لمنع استخدام الجوال أثناء القيادة

تقنيات أمريكية جديدة لمنع استخدام الجوال أثناء القيادة

التعليم السعودي : تعتزم الولايات المتحدة الامريكية إنفاذ توجيهات جديدة لن يتمكن معها سائقو السيارات من إرسال الرسائل النصية أو التغريد أو التصفح أو الاتصال باستخدام هواتفهم النقالة أثناء قيادتهم سياراتهم، حيث تعمل الحكومة الأمريكية على إلزام صانعي السيارات بتطبيق توجيهات فيدرالية جديدة لتعطيل استخدام هذه الأجهزة أثناء قيادة السيارة.

وبحسب مصادر صحفية فقد ذكر راي لحود وزير النقل الأمريكي خلال إعلانه أحدث الخطوات في حملته ضد “الانشغال أثناء القيادة”، بأن الحكومة قد تزيد من التوجيهات السابقة لتشمل كل الأجهزة الإلكترونية المحمولة في السيارات.

وقال الوزير إن التوجيهات الجديدة تعطيهم الخيار في مواصلة التحذير من الانشغال بالهواتف النقالة أثناء قيادة السيارات، حيث أظهرت الإحصائيات الفيدرالية بأن 5474 شخصا لقوا حتفهم، وأن ما يقرب من 448 ألف شخص أصيبوا في عام 2009 بسبب حوداث نتجت عن الانشغال بالهواتف النقالة أثناء القيادة.

وتوصلت الأبحاث إلى أن السائقين الذين يستخدمون الأجهزة النقالة معرضين أربع مرات أكثر من غيرهم للتسبب في حوداث خطيرة، وأن الهواتف النقالة المثبتة في السيارات ليست أكثر أمانا؛ لأن مجرد التحدث على الهاتف يقلل من قدرة الدماغ في التركيز على القيادة بمقدار 37%.

الجدير ذكره أن المادة “السادسة والسبعين” الفقرة الأولى من نظام المرور بالمملكة تنص على أنه يعتبر”استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة” مخالفة بنقطتين حيث تسحب الرخصة من المخالف عند وصول مجموع النقاط المسجلة عليه 24 نقطة


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)