تقنية الأحساء تطلق مسابقات الابتكارات التقنية

تقنية الأحساء تطلق مسابقات الابتكارات التقنية

التعليم السعودي : أطلقت الكلية التقنية بالأحساء متمثلة في مركز النشاط مسابقة الإبتكارات التقنية لجميع متدربي الكلية الذين لديهم اختراعات تقنية أو أفكار ابتكارية قابلة للتطبيق.
وأوضح عميد الكلية عادل بن عبدالله المحبوب أن المسابقة يستمر استقبال المشاركات فيها حتى الـ 10 من شهر ربيع الأول القادم, وتهدف إلى تشجيع المتدربين على البحث التقني وتحفيزهم للاطلاع والاكتشاف ، وصناعة البيئات التدريبية المحفزة للابتكار وتشجيع المتدربين على ترسيخ منهج الاكتشاف واقتحام مجال الفكرة والإبداع وفقاً لوكالة الانباء السعودية .
وبين أن المسابقة تتضمن مسارين الأول الابتكارات ، والثاني الأفكار ، مشيرا إلى أن جوائز المسابقة تتنوع ما بين جوائز مالية وجوائز عينية , مشيراً إلى أنه يشترط للمشاركة في المسابقة أن يكون الموضوع المقدم ضمن الابتكارات التقنية وأن تكون من فكر وعمل المتدرب أو المتدربين الذين تقدموا بها وأن تخلو من أي شيء يخل بالأمانة العلمية أو يتعدى على حقوق الملكية الفكرية للآخرين ،وأن تحمل المشاركة فكرة جديدة أو تطويراً فعلياً لفكرة سابقة مع شرط احتوائها على جانب إبداعي ، و سيكون أن أخر موعد لاستلام المشاركات هو الـ 10 من شهر ربيع الأول القادم في مكتب النشاط بمبنى رقم(1) .
يذكر أن الكلية تقدم دعم كبير للمتدربين من خلال مركز الموهوبين ، فيما شاركت في عدد من المسابقات الداخلية والخارجية ، وحصلت مؤخراً على الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للابتكارات 2015م ، الذي أقيم في سويسرا ، بابتكار ” كرسي ذوي القدرات الخاصة ” وتمثيل المملكة ضمن مشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المسابقة التي تضم (1000) مخترع يمثلون (54) دولة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)