تقنية الأحساء ضمن عشر كليات تطبق مشروع بناء القدرات في شهر مارس المقبل

تقنية الأحساء ضمن عشر كليات تطبق مشروع بناء القدرات في شهر مارس المقبل

التعليم السعودي :اختارت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني , الكلية التقنية بالأحساء ضمن ( 10 ) كليات على مستوى المملكة لتطبيق مشروع ” بناء القدرات ” في شهر مارس المقبل الذي يهدف إلى تطوير وتعزيز قدرات الكليات ، وتحسين جودتها وزيادة طاقتها الاستيعابية ، ودعمها لتحقيق متطلبات التشغيل الذاتي.
وجاء اختيار تقنية الأحساء لامتلاكها مقومات النجاح من خلال تقييمها باستخدام عدد من معايير النجاح ، كمعايير الأداء وتقارير التقييم الصادرة عن المقاييس السعودية للمهارات ، والمزايا الموقعية.
وكان نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني التقى مؤخراً بمنسوبي كلية التقنية بالأحساء بحضور عميد الكلية عادل بن عبدالله المحبوب للتعريف بالمشروع .
وأوضح الدكتور الزهراني خلال اللقاء أن المؤسسة عملت على إطلاق مشروع بناء القدرات بهدف تطوير وتعزيز قدرات الكليات القائمة والبالغ عددها ( 53 ) كلية تقنية للبنين والبنات ، وتحسين جودتها وزيادة طاقتها الاستيعابية ، وتحسين جودة التدريب ورفع مستوى المهارات للخريجين ، وزيادة معدلات التوظيف ، وكذلك تحسين فرص التشغيل الذاتي، لافتا النظر إلى أن شركاء التدريب الدوليين سيعملون على نقل الخبرة للمدربين والإداريين من خلال عقد الشراكة مع الكليات لفترة ما بين 3 و 5 سنوات .
وبين الدكتور الزهراني أن إطلاق مشروع دعم بناء القدرات للكليات سيتم على مراحل متتالية ، بحيث تتضمن المرحلة الأولى عشر كليات منها ( 8 ) كليات للبنين وكليتان للبنات ليبدأ العمل على بناء قدراتها ابتداءً من شهر مارس 2015م .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)