تقنية التعليم الالكتروني ” البلاك بورد ” بجامعة الطائف

تقنية التعليم الالكتروني ” البلاك بورد ” بجامعة الطائف

التعليم السعودي :نظمت وحدة التعليم الطبي المستمر بكلية الطب بجامعة الطائف أمس ورشة عمل تعريفية حول أحدث طرق التعلم الإلكتروني والمعروفة ” بالبلاك بورد” ، بمشاركة مجموعة من المتخصصين في هذا المجال .
وتناولت الورشة التعريف بالتقنية التدريسية البلاك بورد وهو نظام تدريسي يتيح متابعة الطلبة ، ومراقبة العملية التعليمية ، حيث يسمح هذا النظام للطلبة أن يتواصلوا مع المقرر الدراسي خارج قاعات التدريس ، ويوفر لهم الاطلاع على محتوى المادة العلمية بطريقة ميسرة ، والتواصل الدائم مع أستاذ المادة .
وتحتوي هذه التقنية على أدوات ووسائل تتيح لأستاذ المادة بناء مقررات الكترونية متكاملة ، ووضع ملاحظات ومخطط المادة ، والأعمال والوظائف المطلوبة ، والإعلانات من خلال موقع للمقرر على الانترنت بدون توفر خبرة في البرمجة ، ويمكنه من عرض الأعمال الفصلية والامتحانات والنتائج أولاً بأول ، ويسمح بالتواصل المباشر مع الطلاب من خلال نوافذ الحوار ، والرسائل الإلكترونية .
وأوضح عميد الكلية الدكتور عدنان السليماني أن الكلية دائما تسعى لاستحداث أحدث طرق التعليم لخدمة الطالب والعملية التعليمية ,مؤكداً ان هذه التقنية تتميز بقوتها وكفاءتها العالية في إدارة التعليم وسهولة الاستخدام و توفير خدمات وأدوات كثيرة لإدارة العملية التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)