تقنية القنفذة تشارك في ملتقى تاريخ وحضارة القنفذة عبر العصور

تقنية القنفذة تشارك في ملتقى تاريخ وحضارة القنفذة عبر العصور

مدونة التعليم السعودي – واس : شاركت الكلية التقنية بمحافظة القنفدة في ملتقى تاريخ وحضارة القنفذة عبر العصور ، الذي انطلقت فعالياته اليوم بالمركز الحضاري بالمحافظة، ويستمر على مدى يومين.
وأوضح عميد الكلية الدكتور ياسين المقعدي أن مشاركة الكلية ركزت على استعراض التقنيات المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التاريخ والآثار، وذلك انطلاقاً من دور الكلية في نشر المعرفة التقنية، وإلقاء الضوء على آخر المستجدات في العالم الرقمي.
وبيّن أن المشاركة اشتملت على عرض مرئي عن تحليل اللغات القديمة وتخمين إكمال الجمل والأحرف الناقصة بها، وذلك باستخدام الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية ، والاستكشاف الآلي للمناطق الأثرية من خلال تحليل صور سطح الأرض الملتقطة بالأقمار الصناعية أو بيانات الاستشعار عن بعد، والتعرف على القطع الأثرية والمواد المستخدمة في صناعتها، ونوعها، وتاريخها، وإعادة بناء الأجزاء التالفة منها من خلال نمذجتها بأبعاد ثلاثية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)