«تقنية بنات الباحة» تدشن حملة توعوية بسرطان الثدي

«تقنية بنات الباحة» تدشن حملة توعوية بسرطان الثدي

التعليم السعودي : دشنت الكلية التقنية للبنات بالباحة بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة أمس الأول، الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي، وذلك بمقر مكتب التدريب التقني والمهني.
وبدأ حفل التدشين بكلمة لمديرة العلاقات العامة والإعلام بالكلية أروى الغامدي، نوّهت فيها إلى أهمية القيام بالفحص الذاتي باستمرار، مشيدة بهذه المبادرة الهادفة إلى توعية السيدات بمخاطر هذا المرض.
وبينت عميدة الكلية التقنية أمل سعيد الغامدي، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسعى دائمًا لخدمة المجتمع وعقد الشراكات المجتمعية، مشيرة إلى أن الحملة التي تستمر على مدار العام، تهدف إلى تحقيق ضرورة الكشف المبكر من خلال جميع المراكز الصحية بالمنطقة وفقاً لصحيفة الشرق.
وألقيت أنشودة بعنوان (هيا نتكاتف)، ثم محاضرة تناولت فيها استشارية علاج الأورام الدكتورة تونس السيد أحمد، طريقة الفحص الذاتي للثدي وأشكال سرطان الثدي وطرق علاجه، فيما أوضحت اختصاصية طب الأسرة الدكتورة غادة شبل، العوامل المسببة لسرطان الثدي، منوهةً إلى أن النشاط البدني والرضاعة الطبيعية يؤديان إلى الوقاية من سرطان الثدي.
وفي نهاية الحفل زارت الحاضرات أركان الوقاية من سرطان الثدي، مثل ركن الرضاعة والنشاط البدني والتغذية، كما تم تزويدهن بقائمة أسماء المراكز الصحية التي تم فيها تطبيق برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي، البالغ عددها (17) مركزاً كمرحلة أولية، وسيتم زيادتها بالتدريج ليتم تغطية (105) مراكز صحية في سبع قطاعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)