تقنية جدة تطلق برنامجًا علاجيًا لتطوير مهارات المتأخرين في التدريب

تقنية جدة تطلق برنامجًا علاجيًا لتطوير مهارات المتأخرين في التدريب

التعليم السعودي :تبدأ الكلية التقنية بمحافظة جدة مطلع الأسبوع القادم ، تنفيذ برنامج علاجي معرفي وسلوكي يستمر حتى نهاية الفصل التدريبي الثالث ، للرفع من مستوى التحصيل التدريبي للمتدربين المتأخرين في التدريب.
وأكد عميد الكلية المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي ، أن مشكلة التأخر التدريبي من المشاكل المتعارف عليها في بيئات التدريب ، التي تسعى وحدة الخدمات الإرشادية بالكلية لمعالجتها، مشيرًا إلى أن البرنامج العلاجي سيتم توجيهه للحاصلين على معدل مقبول ، حيث يمثلون نسبة 16% من إجمالي المتدربين.
وأبان السريعي أن محاور هذا البرنامج ستركز على المؤثرات البيئية التي لها تأثير سالب ، قد يؤدي إلى التأخر التدريبي حاليًا ومستقبليًا ، ودراسة الحالات الاجتماعية والثقافية للمتدرب، سواء في أنماط السلوك أو العلاقات داخل الأسرة أو محيط الأصدقاء بالتوجيه الإرشادي ، وصقل المهارات والانخراط في الأنشطة المتعددة لتعزيز الثقة لدى هؤلاء المتدربين والعمل على تغيير المفهوم السلبي عن الذات وإدارة الوقت ، وتكوين مفاهيم إيجابية بشكل أكبر مما يساعد حتما على رفع القابلية والدافعية لتطوير مهاراتهم التدريبية للقيام مستقبلا بدورهم على أكمل وجه تجاه مجتمعهم.
من جانبه أشار مدير الخدمات الإرشادية بالكلية رداد المحمادي ، إلى أن خطة البرنامج عبارة عن إرشاد المتأخرين تدريبيًا ، من خلال وضعهم في مجموعات إرشادية تتكون من (20) متدربًا، ليتم تنفيذ البرنامج خلال هذا الفصل التدريبي ، وفق خطوات محددة يقوم بها منفذو البرنامج المؤهلين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)