تقنية جدة تطلق برنامج “مراس” التدريبي

تقنية جدة تطلق برنامج “مراس” التدريبي

التعليم السعودي : أطلقت الكلية التقنية بمحافظة جدة برنامج “مراس” الذي يهدف إلى تقديم دورات مجانية تستهدف الجمعيات الخيرية والقطاعات ذات العلاقة من خلال مركز الأعمال وخدمة المجتمع ومركز المسؤولية الاجتماعية بالكلية.
وأكد عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الكلية على القيام بدورها نحو المجتمع بتقديم دورات مجانية تهدف إلى تمكين فئات المجتمع من الاستفادة من الدورات التي سيتم إطلاقها في عدد من المجالات المهنية والتقنية والإدارية وهي موجه إلى الجمعيات الخيرية وذات العلاقة.
وأضاف بأن البرنامج الذي يمتد لشهر واحد، ويقدم ما يقارب 80 ساعة تدريبية، يهدف إلى تخريج 200 متدرب في السنة الأولى ثم تتضاعف بعد ذلك في كل سنة، مشيراً إلى أن هذا العمل هو عمل تطوعي سيتبعه العديد من الأعمال والبرامج الأخرى التي تتم من خلال مركز المسؤولية الاجتماعية الذي يهدف إلى تثقيف المجتمع ومساعدتهم على الانخراط في مجال الأعمال التقنية والمهنية.
وبيّن أن مركز المسؤولية الاجتماعية يأتي امتداداً لخطط وبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال الأعمال التطوعية والاجتماعية الرامية إلى دعم التوجه نحو الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع ويسعى المركز من خلال حزمة من المهام إلى التواصل مع الجهات ذات العلاقة والشركات والمؤسسات وعقد اتفاقيات تعاون معها وسيقف عن كثب على التجارب الناجحة في تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية وإقامة دورات بصفة دورية لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية داخل الكلية وخارجها إضافة إلى المبادرات الإنسانية بتنظيم ودعم البرامج ذات العلاقة وكذلك التواصل مع الجمعيات الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)