«تقنية جدة» توظف 99 في المئة من خريجيها

«تقنية جدة» توظف 99 في المئة من خريجيها

التعليم السعودي : حققت الكلية التقنية في محافظة جدة نسبة متقدمة في توظيف خريجيها من طلاب الفصل التدريبي الأول لهذا العام، مسجلة 99.22 في المئة من إجمالي 368 خريجاً في مختلف التخصصات لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس.

وأفاد عميد الكلية المهندس عبدالرحمن السريعي، أن هذه النسبة يتم استخراجها من مؤشرات الأداء في منصة ذكاء الأعمال التي ترتبط بقاعدة معلومات وبيانات تُحدث بصفة مستمرة وفق معايير دقيقة توضح مسار المتدرب وحاله بعد التخرج حتى توظيفه أو انتقاله من جهة إلى أخرى أثناء ذلك.

وأشار إلى أن الكلية اتخذت إجراءات أسهمت في توظيف الخريجين، ومنها إقامة برامج توظيف مباشرة، وعقد شراكات توظيف، وزيارات ميدانية مباشرة مختلفة إلى قطاعات الأعمال.

ولفت السريعي إلى تزايد الإقبال على الكلية نتيجة الطلب المتزايد على مخرجاتها من مختلف التخصصات التقنية والإدارية مع انخفاض معدلات تسرب الطلاب وصولاً إلى نسبة 4.3 في المئة من إجمالي عدد المتقدمين في الفصل الأول.

وأكد عميد الكلية التقنية عزمهم فتح تخصصات جديدة بعد استكمال الدراسات الميدانية والإجراءات المتبعة، وفقاً لحاجات سوق العمل، أبرزها تخصص تقنية صيانة سكك الحديد، الذي يمنح الخريج من هذا البرنامج الشهادة الجامعية المتوسطة، ويؤهل الكفاءات الوطنية الشابة والطموحة لتولي إدارة وتشغيل وصيانة مرافق الخطوط عبر استخدام أعلى معايير الجودة في التدريب، ومن خلال تدريبهم على مهارات تخصصية تشمل الرسم الهندسي، وبيئة السكك وصيانتها، وسلامة النقل والمخاطر، إلى جانب أساسيات هندسة سكك الحديد، وتصميم وإنشاء الخطوط، وتصميم وتشغيل محطات السكك.

وكذلك تخصص تقنية السلامة والصحة المهنية، لأهميته في توفير بيئة آمنة وصحية للـعاملين فــي المنشــآت وقطاعات الأعمــال المختلفة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)