تقنية نجران تختتم برنامج التثقيف التعليمي المهني

تقنية نجران تختتم برنامج التثقيف التعليمي المهني

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت الكلية التقنية بنجران بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران برنامج «التثقيف التعليمي المهني» في نسخته الرابعة، والذي أعدته لطلاب المرحلة الثانوية خلال الفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1438 – 1439.

ويأتي برنامج «التثقيف التعليمي المهني» ضمن تأسيس متطلبات تطبيق مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في برنامج التحول الوطني 2020، وإلى نتائج تطبيق البرامج المهنية الحالية والسابقة، بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وجاءت هذه المرحلة امتداداً لنجاح المرحلة السابقة، إذ أصبح عدد الطلاب المتقدمين إلى معاهد المؤسسة وكلياتها التقنية ضعف أعداد المتقدمين في السنوات السابقة، وذلك نتيجة لإسهامات المبادرة في التثقيف المهني، وتعزيز الاتجاهات نحو المجالات المهنية والتقنية في التعليم العام.

وانطلق تنفيذ البرنامج بعدد من مدارس المرحلة الثانوية التابعة لتعليم نجران، حيث قدمت محاضرات تثقيفية وإرشادية حول المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والكلية التقنية وأنشطتها وتخصصاتها التقنية والمهنية، وكيفية الانخراط بها وكيفية تحديد الميول المهني، بالإضافة إلى أهمية المهنة في سوق العمل ومحطات عمل ميدانية في مجالات الكهرباء والحاسب الآلي والميكانيكا والمحاسبة والإدارة المكتبية والتسويق وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)