«تقني البترول» يفتح التسجيل في 11 تخصصًا بالدمام والخفجي

«تقني البترول» يفتح التسجيل في 11 تخصصًا بالدمام والخفجي

التعليم السعودي : أعلن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في فرعيه بالدمام والخفجي، عن بدء التسجيل للدراسة في 11 تخصصاً في مجال البترول والغاز، مشيراً إلى أن برامج التدريب ستنتهي بتوظيف المتدربين في وظائف مناسبة للتخصصات، التي درسوا فيها. وأوضح المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول المهندس عبدالله اليامي أن «باب التسجيل للبرنامج التدريبي، مستمرا حتى الأول من سبتمبر المقبل».

وقال: «مَنْ يتجاوز الاختبارات المطلوبة في نهاية فترة التدريب، سيحصل على دبلوم سنتين منتهي بالتوظيف».

وأضاف: «عمليات التدريب ستكون في مراكز المعهد في الدمام والخفجي، وتشتمل على 11 تخصصاً وهي: الميكانيكا والكهرباء وتشغيل وتمديد أنابيب ولحام وحفر وإلكترونيات، وفني سقالات وأثقال وأحمال ومشغل رافعات وفني تكييف»، مبينا أن المعهد يعتبر احد مشاريع الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتابع «البرنامج التدريبي سيكون بالتعاون مع إحدى شركات قطاع صناعة الزيت والغاز، التي ستؤمن مكافأة شهرية لكل متدرب بحد أدنى قدره 3000 ريال، إلى جانب تأمين طبي، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية، وتأمين سكن داخلي ووسائل نقل».

وأفاد بأن «توجهات المعهد وسياسته في المرحلة المقبلة، تتماشى مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030، الرامية إلى الدخول في عهد اقتصادي جديد، لا يتم فيه الاعتماد على دخل النفط فقط، وإنما على منظومة اقتصادية متكاملة»، داعيا إلى «استثمار حماس الشباب والأخذ بيدهم وتأهيلهم في التخصصات العلمية التي يرغبون فيها، ومن ثم منحهم الفرصة الكاملة في إثبات الذات بسوق العمل».

وأشار اليامي إلى أن «خريجي المعهد في السنوات الماضية، أثبتوا كفاءة عالية في الأعمال التي شاركوا فيها، وأظهروا قدرة على الابتكار والابداع، الأمر الذي يجعلنا مطمئنين وراضين على السياسة التي يتبعها المعهد في تأهيل شباب الوطن في وظائف النفط والغاز».

وكان المعهد قد احتفل في نهاية أبريل الماضي بتخريج 171 متدربا من مركزي الدمام للإنشاءات والحفر، ومركز الصيانة والتشغيل. وانخرط المتدربون في وظائفهم لدى الشركات الراعية.

وأشار المهندس اليامي الى ان الدراسة في المعهد بدأت قبل سبع سنوات بـ200 طالب بفكرة وزير البترول والثروة المعدنية السابق المهندس علي النعيمي تأكيدا لدور الوزارة وايمانها بأهمية التدريب ودوره الفاعل في توطين المهن المتصلة بصناعة خدمات البترول وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)