«تقويم التعليم» تؤكد على الاهتمام بتحقيق الجودة

«تقويم التعليم» تؤكد على الاهتمام بتحقيق الجودة

التعليم السعودي – متابعات : قدّم المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم الدكتور أحمد الجبيلي، ورقة علمية بعنوان «الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم المدمج في ضوء جودة مخرجات التعليم»، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المدمج «الطريق إلى اقتصاد المعرفة»، الذي نظمته الجامعة السعودية الإلكترونية في الرياض الأسبوع الماضي.

وأكدت الورقة ضرورة الاهتمام بجميع عناصر العملية التعليمية، حتى تتناسب مع الأهداف المحددة لتحقيق جودة التعليم، من خلال معايير واضحة ومعلنة، قبل أن تنتقل إلى الحديث عن مخرجات التعلم وسوق العمل ومتطلباتها، وتقييم الوضع الحالي لعلاقة التعليم بسوق العمل، إضافة إلى العناصر التي تضمن جودة التعليم المدمج، وضوابط إعداد نواتج أو مخرجات التعلّم، وعلاقة مخرجات التعلّم بالأداء المؤسسي. واختتم الدكتور الجبيلي ورقته بالعناصر المعتبرة لتقويم نواتج التعلّم في التعليم المدمج.

وترأس الجبيلي في ثاني أيام المؤتمر جلسته الرابعة، التي تناولت التجارب العالمية في التعليم المدمج، وناقشت أوراق عمل حملت عناوين «تقييم نظام التعليم المدمج: دراسة حالة لجامعة ولاية كولارادو- الحرم الجامعي»، و«برنامج اللغة العربية في الجامعة السعودية الإلكترونية لغير الناطقين بها»، و«ابتكار طرق جديدة من خلال التعلم المدمج: دمج استراتيجية تربوية محورها الطالب في طرق التدريس التقليدية داخل الفصول الدراسية»، و«فاعلية التعليم المدمج في ضوء مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام نظام البلاك بورد»، و«تبني طريقة الفصل المقلوب كشكل من أشكال التعلّم المدمج» وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)