«تقويم التعليم» تناقش مردود الإطار الوطني للمؤهلات على سوق العمل

«تقويم التعليم» تناقش مردود الإطار الوطني للمؤهلات على سوق العمل

التعليم السعودي – متابعات : أكّد رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد السبتي اهتمام «الهيئة» بالتعاون والشراكة مع القطاعات المختلفة للوصول للأهداف ذات العلاقة بالهيئة ضمن رؤية المملكة 2030، التي تنشد رفع التعليم والتدريب، للإسهام في دعم الاقتصاد والتنمية الوطنية في المملكة.

وأوضح خلال لقاء عقدته «الهيئة» لمناقشة أهمية الإطار الوطني للمؤهلات وفائدته للجهات ذات العلاقة وكيف يخدم توجهاتها، أن «الإطار السعودي للمؤهلات» يعد من أهم الركائز التي ترتكز عليها عملية المواءمة، وسهولة الانتقال بين التعليم والتدريب وسوق العمل، كما يعد مرجعاً أساساً يربط بين المعايير والمؤهلات الوطنية والمسميات والتوصيفات الوظيفية، ويربط بين مخرجات التعليم والتدريب ومتطلبات سوق العمل.

واستعرض اللقاء مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين «الإطار الوطني للمؤهلات» والجهات ذات العلاقة في قطاعي التعليم والتدريب، إلى جانب توضيح «حوكمة» الأدوار والمسؤوليات التي تمت بين المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي و«الإطار الوطني للمؤهلات» فيما يخص عمليات التسجيل وعمليات الإطار وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>