«تقويم التعليم» يدشن أول تطبيق لخدمات الموظفين على الحوسبة السحابية

«تقويم التعليم» يدشن أول تطبيق لخدمات الموظفين على الحوسبة السحابية

التعليم السعودي : دشن محافظ هيئة تقويم التعليم د. نايف الرومي، بحضور مدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” م. عبدالعزيز الشعيبي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة علم د. عبدالعزيز التمامي وقيادات وموظفي هيئة تقويم التعليم نظام خدمات الموظفين الذي يأتي بعد انطلاق مشروع بناء نظام تخطيط المواردالمالية والبشرية بالهيئة، الذي يعد أول تطبيق على الخدمات السحابية بالمملكة.

ثم عرض مدير عام مركز تقنية المعلومات م. علي الغبيشي إستراتيجية هيئة تقويم التعليم في بناء تطبيقاتها التقنية وحلولها الإلكترونية ومنهجية تطوير الخدمات الإلكترونية وآليات التشغيل واستعراض الشكل البنائي للخدمات والقيم المضافة التي تحققت للهيئة من خلال توجهها الإستراتيجي في تقنية المعلومات، ثم استعرض مدير الموارد البشرية نايف العنزي، خطة توثيق السياسات والإجراءات ومواءمتها مع متطلبات الخطة الإستراتيجية الخمسية للهيئة ومنهجية البناء والتحليل لمسارات تدفق العمليات وهندسة الإجراءات وبناء النماذج وتجهيزها للأتمتة.

وقد أنجزت الهيئة بتدشينها أتمتة 71 عملية تشغيلية لنظام الموارد البشرية، لتحقق بذلك تطبيق 53 سياسة وإجراء تخص موظفي وموظفات الهيئة من خلال 47 مسار تدفق أعمال آلي يترجم استخدام 21 خدمة ذاتية إلكترونية، تبدأ بالموظف إلى أن تعود إليه بعد إجراءات الموافقات المطلوبة عبر النظام والمصممة في هندستها الإجرائية على المعايير العالمية في تطوير نماذج تدفق العمل (Flow–Work) معتمدة على منظومة تخطيط الموارد المالية والبشرية وربط الخدمات بخدمة (يقين وإفادة).

وقد تم أيضا إلإطلاق التجريبي للبوابة الإلكترونية للهيئة؛ حيث قدمت مديرة المشروع بمركز تقنية المعلومات بثية المسعد، شرحا لخصائص البوابة الإلكترونية الجديدة باعتبارها النسخة الثالثة من البوابة الإلكترونية مع لمحة عن تطوير بوابات الهيئة خلال السنتين ونصف الماضية.

وأشاد مدير عام “يسر” م. عبدالعزيز الشعيبي، بالجهود التي بذلت في الهيئة في زمن قياسي منذ تأسيسها كجهة حكومية تسير في الاتجاه الصحيح بشراكة وطنية نحو تطوير تطبيقاتها وخدماتها الإلكترونية من خلال رؤيتها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)