تقويم تجربة الجامعات السعودية في برامج كراسي البحث خلال ندوة بجامعة الإمام

تقويم تجربة الجامعات السعودية في برامج كراسي البحث خلال ندوة بجامعة الإمام

التعليم السعودي : تنظم اليوم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ندوة هي الأولى من نوعها لتقويم تجربة الجامعات السعودية في برامج كراسي البحث ومقارنة تجربتهاا بنظيراتها العالمية مما يسهم في تعزيز الدور التنموي لكراسي البحث بصفتها أحد المكونات الرئيسة لصناعة البحث العلمي في المملكة.
من ناحيته أوضح الدكتور سليمان أبا الخيل مدير الجامعة أن تنظيم الجامعة لهذه الندوة الأولى لكراسي البحث، يأتي استجابة لتطلعات القيادة الحكيمة نحو صناعة بحث علمي مزدهرة في المملكة، قادرة على تحقيق احتياجات التنمية الشاملة التي يشهدها المجتمع السعودي في كافة المجالات.
وأكد أبا الخيل -بحسب مصادرنا الصحفية- أن الندوة ستوفر بيئة علمية متقدمة لمناقشة مجمل القضايا والموضوعات التي من شأنها تقويم تجربة كراسي البحث في المملكة في كافة المجالات التنظيمية والتمويلية والتشغيلية، مقارنة بالتجارب العالمية الرائدة. وقال مدير الجامعة إن من أبرز أهداف الندوة عرض وتقويم تجارب الجامعات السعودية في مجال تنظيم وإدارة كراسي البحث وتعزيز سبل تنسيق الجهود بين كراسي البحث في المملكة بما يعزز من ثمرات البحث العلمي على المستوى الوطني، وتبادل الخبرات بين المعنيين بكراسي البحث في المملكة، وعرض تجارب عالمية رائدة في مجال كراسي البحث. وسيتم تحقيق هذه الأهداف من خلال محورين رئيسين، يتناول المحور الأول «التجارب المحلية في مجال كراسي البحث» ويهتم بتجارب الجامعات السعودية في تنظيم وإدارة برامج كراسي البحث، وتجارب أساتذة كراسي البحث وهيئاتها العلمية، وتطلعات الممولين والمستفيدين من كراسي البحث في المملكة، كما يهتم المحور الثاني بالتجارب العالمية في مجال كراسي البحث، من خلال عرض ودراسة تجارب الجهات المشرفة على كراسي البحث، وتجارب تفصيلية لكراسي بحث دولية مختارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)