«تقييم التعليم» في ضيافة كليات الهيئة الملكية بالجبيل

«تقييم التعليم» في ضيافة كليات الهيئة الملكية بالجبيل

التعليم السعودي – متابعات : زار وفد من هيئة تقييم التعليم التابع للمركز الوطني للتقييم والاعتماد الأكاديمي أمس، الهيئة الملكية بالجبيل، للاطلاع على أوجه التقدم والتطور التعليمي والصناعي لمدينة الجبيل الصناعية.

وأوضحت المدير التنفيذي للمركز خلود أشكل، أن الزيارة تهدف إلى قياس التقييم والجودة في مجال التعليم بشكل عام، وتحسين جودة مخرجات التعليم وأثر هذه المخرجات على سوق العمل.

وبينت أن مفهوم التقييم والجودة مفهوم جديد تتبناه الدول في التعرف على الكليات والمعاهد، يهدف إلى ربط التخصصات المعرفية باحتياجات سوق العمل، وإشراك أصحاب العمل في القطاعين الخاص والحكومي في تحديد هذه التخصصات العلمية بما يتوافق مع احتياجاتهم في مجال سوق العمل، كما أنه هدف داعم لرؤية 2030.

واطلع الوفد على مسيرة التعليم العالي في مدينة الجبيل الصناعية والإنجازات التي تحققت في هذا المجال، كما اطلع على ما تضمه المدينة من كليات ومعاهد وما تقدمه من مخرجات وكفاءات وطنية مؤهلة تعد دعما للمنشآت الصناعية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)