“تقييم الطلاب” يلغي عقود أساتذة بـ”جامعة الملك خالد”

“تقييم الطلاب” يلغي عقود أساتذة بـ”جامعة الملك خالد”

التعليم السعودي : أتاح برنامج تقييم الطلاب والطالبات في جامعة الملك خالد لأعضاء هيئة التدريس، تكوين رؤية واضحة لدى إدارة الجامعة عن مستوى أداء الكوادر التدريسية، ومدى مناسبتها للاستمرار في العمل الأكاديمي من عدمه. وأوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود – لمصادر صحيفة -“الوطن” أن الجامعة تطبق معايير تقييم أعضاء هيئة التدريس من خلال قائمة إلكترونية، تتضمن معلومات عن العضو، وطريقة تدريسه وتعامله، وتأثيره الإيجابي في المتعلمين، إضافة إلى الكثير من المعايير الأخرى، لافتا إلى أن إدارة الجامعة تعدّ تقييم الكوادر التدريسية شرطا لحصول الطالبة على نتيجته في أغلب المواد، وأكد أنه يتم تفريغ التقييم بشكل آلي، وجرى إلغاء عقود بعض الأساتذة الأجانب بناء على تقييم الطلاب والطالبات.
وأضاف الداود: أنه روعي في بناء المعايير موضوعيتها، والخروج بها من الجوانب الشخصية، وبما يكفل مصداقيتها إلى حد كبير، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف إشراك الطلاب والطالبات في صنع القرار، وتطوير العمل الأكاديمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)