تكريم الطلاب السعوديين المتخرجين بالجامعات المصرية

تكريم الطلاب السعوديين المتخرجين بالجامعات المصرية

التعليم السعودي : اختتم نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة أنشطته وبرامجه للعام الدراسي الحالي بإقامة الحفل السنوي الختامي لتكريم الطلبة والطالبات السعوديين المتخرجين بالجامعات المصرية وذلك بحضور معالي سفير خادم الحرميين الشرفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان والملحق الثقافي بالقاهرة الدكتور خالد بن محمد الوهيبي ومساعد الملحق للشؤون الأكاديمية والتعليمية الدكتور عبد العزيز بن محمد أبانمي.
ونقل معالي السفير قطان – في بداية كلمته – تحيات وتهاني القيادة الرشيدة للخريجين والخريجات، معرباً عن تهانيه لهم على ما بذلوه من جهود في تحصيلهم العلمي وتفوقهم الدراسي.
وأثنى معاليه على الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بالملحقية الثقافية وتفانيهم في أداء المسؤولية الملقاة على عواتقهم وجدهم واجتهادهم في أداء واجباتهم داعيا الطلاب والطالبات السعوديين الدارسين في الجامعات المصرية إلى الجد والاجتهاد والاستفادة من الإمكانات التي وفرتها الملحقية الثقافية التي لا تألوا جهدا في سبيل تذليل العقبات التي يمكن أن تقف أمامهم.
وتوجه معالي السفير قطان في ختام كلمته بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز – حفظه الله – وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بأن يحفظهم الله على ما يبذلونه في سبيل خدمة الوطن والمواطن بشكل عام وللتعليم بشكل خاص الذي يحظى بعناية فائقة من القيادة السعودية.
ودعا الملحق الثقافي بالقاهرة الدكتور خالد بن محمد الوهيبي الطلبة والطالبات إلى توجيه تحصيلهم العلمي والثقافي في النهوض بالمملكة علميا وثقافيا وحضاريا لتواكب ركب الحضارة والتطور والعودة للإسهام في بناء وتنمية الوطن.
ونوه الوهيبي بالدعم غير المحدود الذي تحظى به وزارة التعليم العالي من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين “حفظهما الله”، معربا عن تهانيه للطلاب والطالبات بتخرجهم ومتمنيا لبقية زملائهم النجاح في السنوات المقبلة.
وحث الوهيبي الطلاب على التحلي بالأخلاق الفاضلة التي تجسد سماحه الدين وثقافة المواطن السعودي، مشيدا بدور نادي الطلبة السعوديين في رعاية الطلاب والطالبات من خلال الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.
وأعرب رئيس نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة الدكتور العربي العميم من جانبه، عن فخره واعتزازه بالخريجين، وهنأهم على نجاحاتهم قائلا: “هذا يوم فرح وسرور تقطفون فيه ثمار جهودكم، وتنسون فيه آلام تعبكم، ويوم ثقة وفخر تعلو به هاماتكم، وتشيّدون بخطى ثابتة مستقبلكم، ويوم شكر وعرفان لكل من كان له فضل وأسهم في وصولنا لهذه اللحظة”.
وفي ختام الحفل قام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر والملحق الثقافي بالقاهرة ومساعد الملحق للشؤون التعليمية والأكاديمية ورئيس نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة بتوزيع شهادات التكريم على الطلبة والطالبات السعوديين المتخرجين بالجامعات المصرية.
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)