تكريم الفائزين بجائزة التميز في العمل الاجتماعي الليلة

تكريم الفائزين بجائزة التميز في العمل الاجتماعي الليلة
التعليم السعودي :يقام مساء اليوم حفل توزيع جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، في دورتها الأولى التي حملت موضوع  (التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من الجنسين من ذوي الدخول المنخفضة).

صرح بذلك الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين رئيس مجلس أمناء الجائزة الذي قدم جزيل الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجائزة، على رعايته ودعمه المستمر واللامحدود للأعمال الخيرية وجميع ما يشجع على تعزيزها في المجتمع وتكريس رسالتها بما ينفع الوطن والمواطن.

وقال: وجود شخصية بحجم وقامة خادم الحرمين الشريفين رئيسا فخريا لجائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي هو رسالة واضحة على العناية الفائقة التي يحظى بها العمل الخيري وكل ما يقود للإسهام في دعمه وتشجيعه.

وأشار الدكتور يوسف العثيمين إلى أن الجائزة في دورتها الأولى حملت موضوع  (التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من الجنسين من ذوي الدخول المنخفضة)، وجاءت في ثلاثة فروع هي (الجهات الداعمة، الأفراد، والبحوث والدراسات التطبيقية)، وكل فائز سيحصل على شهادة براءة الجائزة وميدالية إضافة إلى مبلغ مالي.

يذكر أنه فاز بالفرع الأول (الجهات الداعمة) كل من مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) وتنفذه مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع وتنفذه جامعة الملك سعود، برنامج المنح التعليمية وينفذه الصندوق الخيري الاجتماعي، مشروع تمكين الأسر المنتجة والحرفيات بالقصيم وتنفذه الجمعية التعاونية النسائية بالقصيم (حرفة)، دعم الأسر المنتجة والحرفيات وتنفذه فاطمة علي قربان، مشروع الرائدة الريفية وتنفذه جمعية الجنوب النسائية الخيرية، برنامج الأمان الأسري الوطني وتنفذه الشؤون الصحية بالحرس الوطني.

وفي الفرع الثاني (أصحاب المشروعات-الأفراد)، الفائزون هم: رشا عثمان أحمد التويجري (لامليشوس للحلويات بالظهران)، أنوار علي عبدالجبار المؤمن (استوديو العدسة الذهبية بالدمام)، عبدالله مساعد إبراهيم آل شاووش (مطبخ ومحانذ الألمعي بمحايل عسير)، عبدالعزيز نايف خلف الشمري (ورشة لخدمات السيارات بحائل)، سعد حميد حميد اللبدي (تموينات غذائية بخليص)، نورة عبدالله أحمد الشهري (مخبز ومحل شعبي بجدة)، مرزوقة مهيلان البقمي (محل مستلزمات نسائية بمكة المكرمة).

أما الفرع الثالث (البحوث والدراسات التطبيقية) والموجه للدراسات والأبحاث ذات الطبيعة التطبيقية التي أدت إلى أثر ملموس من إحدى الجهات الحكومية أو الخيرية، فقد قرر مجلس الأمناء حجب جائزته لعدم تلبية الأعمال المقدمة للمعايير والشروط المطلوبة بناء على توصيات اللجان العلمية بالجائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)