تكريم الفائزين بجوائز «القراءة السريعة»

تكريم الفائزين بجوائز «القراءة السريعة»

التعليم السعودي : تمكن 24 طالبا وطالبة من اجتياز المرحلة النهائية لمسابقة القراءة السريعة ضمن مسابقات أولمبياد الموهبة والإبداع، وذلك بعد منافسة مع أكثر 1600 طالب وطالبة من 40 مدرسة في مختلف المراحل الدراسية بمحافظة جدة، وقد استغرقت المنافسات في المرحلتين التمهيدية والنهائية مدة أسبوعين.
ومن المنتظر أن يتوج الدكتور خالد بن عبدالله السبتي نائب وزير التربية والتعليم جهودهم في حفل ختامي يقام يوم الأربعاء المقبل، مع بقية الفائزين والفائزات بالمسابقات الخمس التي يقمها الأولمبياد في مقر مدارس دار الذكر، وتصل قيمة الجوائز إلى أكثر من 240 ألف ريال.
هذا وقد أكدت سلافه بترجي المدير التنفيذي لأولمبياد الموهبة والإبداع أن الأولمبياد استطاعت أن تحفز الطلاب والطالبات على المشاركة في المسابقات الخمس التي تقيمها هذا العام من خلال تربيتهم على روح المنافسة الشريفة والممتعة التي ننميها من خلال التشجيع على التميز في مجالات الاهتمام لكل طالب وطالبة.
وأضافت: «تمكن المشاركون في مسابقات الأولمبياد من اكتشاف قدراتهم الحقيقية بالمقارنة مع أقرانهم، وأن يضعوا لأنفسهم تصورا مستقبليا في الجانبين العملي والعلمي»، وبينت أن الجوائز المقدمة للفائزين تعد أحد العوامل المحفزة ماديا ومعنويا.
وأشارت بترجي إلى أن هناك تطورا ملحوظا هذا العام عن الأعوام الماضية في مستويات الطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد، مؤكدة أن النتائج بينت تفوق العديد منهم في اختبارات المسابقات حيث تمكنوا من اجتيازها بدرجات كاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)