تكريم المميزين من الباحثين والباحثات في جامعة حائل

تكريم المميزين من الباحثين والباحثات في جامعة حائل

التعليم السعودي – متابعات : شهد رئيس جامعة حائل أ. د. راشد بن مسلط الشريف، حفل تكريم المميزين من الباحثين والباحثات، وتسليم عقود مشروعات المجموعات البحثية في الدورة الثالثة الذي نظمته وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، تحت إشراف عمادة البحث العلمي.

وبدأ الحفل بكلمة عميد البحث العلمي د. هيثم السيف، أوضح فيها أن البحث العلمي في الجامعة يحظى بالمكانة العالية والدعم والمتابعة المستمرة من رئيس الجامعة، حيث أن البحث العلمي هو أحد الأركان الرئيسة التي بنيت عليها الجامعة، وهو ميدان التنافس بين جامعات العالم، مشيراً إلى أنه تم قبول 114 مجموعة بحثية موزعة على 668 باحثاً وباحثة ضمن برنامج مشروعات المجموعات البحثية في الدورة الثالثة.

بعد ذلك، تحدث رئيس جامعة حائل أ. د. راشد بن مسلط الشريف، مؤكداً أن الجامعة تحرص على تحقيق أهدافها للارتقاء بمؤشراتها البحثية، وتعزيز أخلاقيات البحث العلمي، ومنظومة الابتكار المعرفي بما يتناغم مع التوجهات الوطنية للمملكة، وهي إحدى القضايا الاستراتيجية التي حاولت الجامعة معالجتها في خطتها الاستراتيجية الأولى (2020 -2021م) من خلال تضمين التوجهات والأهداف الاستراتيجية للجامعة، مقدماً شكره وتقديره لكافة الباحثين والباحثات على جهودهم المميزة، والتي أسهمت في تحقيق مراتب متقدمة للجامعات في التصنيفات العالمية.

بعد ذلك تم تكريم المميزين من الباحثين والباحثات، وبعدها تم تسليم عقود مشروعات المجموعات البحثية للدورة الثالثة.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبدالعزيز بن سالم الغامدي، أن البحث العلمي يعد أحد أهم العناصر التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومنها رفع مستوى التنافسية، وتقدم الجامعات السعودية في التصنيفات العالمية، ولهذا عملت الجامعات على إعطاء أهمية كبرى للبحث العلمي النوعي، وجعلته ضمن أولوياتها وأهدافها الاستراتيجية؛ لكونه يسهم في رفع مؤشراتها، ويوفر مصادر تمويل خارجي لها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)