تكريم 20 طالبا وطالبة فازوا بمسابقة تحدي القراءة العربي

تكريم 20 طالبا وطالبة فازوا بمسابقة تحدي القراءة العربي

مدونة التعليم السعودي – متابعات : كرم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح 20 طالباً وطالبة على مستوى المملكة؛ فازوا بمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في دورته السادسة، وذلك في الحفل الختامي الذي أقامته وزارة التعليم باستضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم،على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة.

الحفل جاء بحضور مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة، د. يوسف الحمود، ومدير النشاط الثقافي المنسق العام لتحدي القراءة العربي د. وفاء العشيوي، ومدير مكتب مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سارة النعيمي، ومساعد مدير مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، أماني باطرفي، ورئيس قسم الشؤون التجارية بسفارة الإمارات في الرياض محمد القحطاني، ومساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية محمد النصار، ومشرفي ومشرفات النشاط في الوزارة. وأكد الدكتور يوسف الحمود في كلمة الوزارة أن الإطلاع والقراءة هي النافذة الأهم نحو العلم والمعرفة، ووزارة التعليم تسعد بتكاملها مع منافسات تحدي القراءة العربي؛ لأنه لا علم بلا قراءة، مباركًا للطلاب والطالبات فوزهم وما وصلوا إليه من مراكز، وقدم شكره وتقديره لإدارة تعليم القصيم على تنظيم وإخراج الحفل بما يليق بالحدث وأهمية المناسبة.

من جانبها قالت مدير مكتب مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سارة النعيمي، أن الدورة الحالية سجلت مشاركة قياسية فاقت جميع الدورات السابقة، وهو ما يؤكد تنامي الوعي لدى الطلاب والطالبات، بأهمية القراءة والمطالعة والتحصيل المعرفي.

وتضمن الحفل عرضًا مرئيًا استعرض فيه عدد من الشخصيات الثقافية والتعليمية أهمية المشروع ودوره في تعزيز ثقافة القراءة، وتحفيز مقومات العلم والمعرفة نحو بناء أجيال تعنى بالبحث والإطلاع.

ثم قدمت لوحة مسرحية بعنوان “آلاء نور” قدمها الطالب معاذ الروقي من ‫تعليم جدة‬، والطالبة أريج القرني من ‫تعليم مكة‬، كشفا فيها أهمية استثمار الوقت وتنظيم الأعمال والمهام في تحقيق الأهداف العلمية والمعرفية للطلاب والطالبات. تلا ذلك أوبريت “بالعلم نسمو” تضمن عدة لوحات استعراضية تناولت أهمية القراءة ودورها في تنمية وتطور الحضارة البشرية بالإضافة إلى التأكيد على استمرارية طلب العلم والتعايش والتكامل مع الحضارات بوجه عام.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات، ممن حققوا المراكز المتقدمة، بداية من المركز الأول حتى العاشر للبنين، وهم: معاذ الروقي من تعليم جدة، وحازم الشهري من تبوك، وتميم الزهراني من مكة، وعمر الحقباني من الخرج، وبندر الحارثي من الطائف، ومحمد الأسطا من القصيم، ومشعل الكريع من الجوف، وعبد الرحمن القعود من الرياض، وعلي العيسى من الأحساء، ومحمد الرويلي من الجوف.

وفي فئة البنات، أريج القرني من تعليم مكة، وروض العنزي من تبوك، وبشاير الزهراني من مكة، ونجد الدوسري من الخرج، وفجر القحطاني من عسير، وجنى الزهراني من المخواة، ورهام العمر من الزلفي، وأنسام الزهراني من الباحة، وميساء الشمري من حائل، سارة العنزي من حفر الباطن كما تم تكريم فئة المدرسة المتميزة: مدارس التربية الأهلية بالدمام، وثانوية أبي طلحة الأنصاري في ينبع، وأكاديمية وعد في جدة، وفئة المشرف المتميز: عبد الرحمن الحارثي من الطائف، وعبد الله القرني من جدة، وخالد المنصور من القصيم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)