تكريم 27 مدربا ورجل أمن في “صناعي” سجن الأحساء

تكريم 27 مدربا ورجل أمن في “صناعي” سجن الأحساء

التعليم السعودي : كرم مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء المهندس عبدالرحمن الذكر الله، وبحضور رئيس الأمن والحماية بسجن الأحساء النقيب تركي القاضي أمس نحو 27 مدربا ورجل أمن في المعهد الصناعي بالسجن.
وأوضح وكيل معهد السجن للتدريب المهندس وليد الزويمل في الحفل أن هذا التكريم يأتي تقديرا للعاملين بالمعهد على ما قاموا به من جهد مثمر في إعداد وتهيئة وتشغيل المشروع الجديد للمعهد خلال وقت قياسي من العام التدريبي الحالي، إضافة إلى حصول إدارة المعهد على خطاب شكر وتقدير من مدير عام الإدارة العامة للتدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أحمد بوحليقة تقديرا للجهود المبذولة.
وأثنى الذكر الله في كلمته على العاملين بالمعهد، وما قاموا به من إنجاز متميز في تشغيل المعهد، ناقلا لهم تحيات وشكر وتقدير رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية سمير السليمان. وحث المدربين على الاهتمام بالمتدربين من نزلاء السجن والاستفادة من التجهيزات ذات التقنيات الحديثة للأجهزة والمعدات التدريبية التي وفرتها المؤسسة بالمعهد ليكونوا مهنيين محترفين صالحين يساهموا في بناء الوطن. ولفت إلى أن هذا المعهد يعد إحدى لبنات التعاون المشترك بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والإدارة العامة للسجون حيث يضم المعهد 120 متدربا يتدربون في سبعة تخصصات مهنية وهي: الكهرباء والتبريد والتكييف والسيارات والنجارة والحاسب الآلي والإلكترونيات والخياطة.
إلى ذلك، نظمت الكلية التقنية بالأحساء أمس محاضرة توعوية بعنوان “ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها” بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بهدف توعية المتدربين في مجال ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة ونشر هذا الوعي لجميع فئات المجتمع، وذلك في مدرج مركز الدراسات العامة بحضور 200 متدرب من مختلف التخصصات.
وأكد المهندس عبدالله البواردي من المركز السعودي لكفاءة الطاقة في محاضرته على أهمية رفع مستوى الوعي بترشيد استهلاك الطاقة، والجهود التي تبذلها الدولة من أجل كبح جماح الهدر الحاصل في استهلاك الطاقة خلال السنوات الأخيرة، لاسيما مع تزايد المشاريع الحيوية والاقتصادية الكبرى، والنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد، مشددا على أهمية العزل الحراري، ومقدار التوفير الذي يحققه للمستهلك، وطرق اختيار الأجهزة الكهربائية ذات الكفاءة العالية عن طريق التعريف ببطاقة كفاءة الطاقة وهي عبارة عن بطاقة توعوية تمنح المستهلك طرقا للمقارنة بين الأجهزة الكهربائية حسب كفاءتها في استهلاك الطاقة الكهربائية، ويعبر عن ذلك بعدد النجوم الموضحة على البطاقة حيث كلما زاد عدد النجوم زادت كفاءة الجهاز وقل استهلاكه للطاقة الكهربائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)