تكليف 88 % من قادة المدارس قبل الالتحاق ببرامج تأهيلية

تكليف 88 % من قادة المدارس قبل الالتحاق ببرامج تأهيلية

التعليم الاسعودي – متابعات : أوضحت إحصاءات في تقرير رسمي أن 88% من قادة المدارس لا يتم تأهيلهم قبل التكليف، وأشار تقرير لهيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أن نسبة من يتم تأهيلهم قبل التكليف لا تتجاوز 12%. ومقارنة مع الدول الأخرى فقد تصدرت فنلندا برامج التأهيل لقادة المدارس قبل التكليف بنسبة 76%، وسنغافورة بنسبة 57% والإمارات 32% ، ويأتي ذلك في ظل احتياجات مهنية متنوعة لقادة المدارس في السعودية أبرزها المعرفة بتطورات القيادة، وتصميم برامج التطوير المهني للمعلمين، والتغذية الراجعة لفريق العمل، وتنمية التعاون بين المعلمين والإدارة المالية.

وتعتبر المملكة من الدول التي تقل فيها سنوات الخبرة لقادة المدارس بمتوسط 8 سنوات مقارنة بفنلندا 12 سنة، الإمارات 10سنوات، الولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أهمية الخبرة والتأهيل في إدارة المدارس باعتبار أن ذلك يسهم في الارتقاء بالأداء في الميدان التربوي وضمان عدم وقوع الأخطاء التي تؤثر على سير العمل سواء في المجال الإداري أو التربوي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)