تمديد حافز يستحوذ على أكثر التغريدات في تويتر

تمديد حافز يستحوذ على أكثر التغريدات في تويتر

التعليم السعودي :استحوذت قضية تمديد إعانة الباحثين عن العمل (حافز) خلال الأسبوع الماضي على أكبر متابعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تم التغريد بالهاش تاج (#تمديد_حافز) عشرات الآلاف، بين مطالبات بالتمديد، ودعوات لحل مشكلة البطالة.
حيث تناقل بعض المغردين نبأ أستمرار حافز للذين أمضوا 12 شهرًا، التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية.
وعبر عدد من المغردين عن استيائهم لقرار إيقاف حافز مطالبين باستمراره، حيث قالت الهنوف ‏عبر حسابها في تويتر: أمر الملك بصرف ٢٠٠٠ ريال شهريًا للعاطلين إلى أن يتم توظيفهم في وظائف تناسب مؤهلاتهم لم يحدد المدة، والمعيقل يقول سنة فقط، واشارت المغردة فلونه إلى أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين للباحثين عن عمل «حافز» لم يتم تحديدها بمدة زمنية بل إلى أن تتوفر وظائف للباحثين عن عمل، وقال أحمد الظفيري: ما لهم ذنب النساء ينقطع عنهم حافز أغلب العوائل على الله ثم حافز يمشون أمورهم أما الرجال وفروا لهم فرص وظيفية.
وكان لحافز نصيب من أبيات الشعر من قبل بعض المغردين في تمنيهم لعودته حيث قال جديع اللغيصم:
مع السلامة ياابيض الوجه حافز.. مدري تجي ولا خروجك نهائي.. إن عدت ياحافز ترى الشعب جاهز.. يبغى الوظيفة لو دوامه مسائي.. وعبر يزيد الدهمشي بقوله: ياحافز اقرب وقرب حيل..ابغي اقبلك يالغالي.. انت اصيل ودربك سيل.. من هلتك فرحت اعيالي.. ان كان ودك تشد الحيل.. العام هذا تجي اقبالي.
كما طالب مغردون بايجاد حلول لبرنامج حافز، فيما أشار الحميدي المعاوي عبر حسابه إلى أنه يتمنى تمديد حافز بشرط ان يصرف للنساء فقط، اما الشباب يفتح لهم التجنيد المنتهي بالتوظيف ومجالاته كثر، وقال يحيى الحكمي: الوقوف على عمر 35 سنة فيه إجحاف، نرجو أن تكون هناك مطالبة بأن يكون حافز إلى سن أربعين، أو أكثر من ذلك.
يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أوقف صرف الإعانة المالية خلال الأيام الماضية عن 600 ألف من مسجلي «حافز»، بعد أن أكملوا العام، فيما أشار إلى استمرار الباقين البالغ عددهم 840 ألفًا في صرف الإعانة إلى أن يكملوا 12 شهرًا من تسجيلهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>