“تمر” و”دقيق” لجذب الدارسين بالخرخير

التعليم السعودي : وجه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع ، إدارة حملة التوعية ومحو الأمية المنفذة في محافظة الخرخير شرق المنطقة، بتوزيع كميات كبيرة من التمور والدقيق على الدارسين، سعيا إلى جذبهم للاستجابة لحملة محو الأمية الصيفية.
وأوضح المساعد التنفيذي للحملة مدير إدارة تعليم الكبار بتعليم نجران أحمد مهجري، أن الكميات الموزعة بلغت أربعة أطنان من التمور وألفي كيلو من الدقيق، وتم تسليمها إلى الدارسين بالحملة البالغ عدهم 305 دارسين، وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة وأحد فاعلي الخير، مشيرا إلى أن تلك الكميات كان لها الأثر النفسي البالغ على الدارسين خاصة كبار السن. وأضاف أنها أصبحت وسيلة لجذبهم لينتظمو في فصول محو الأمية في هذه المحافظة، التي تكون درجات الحرارة فيها مرتفعة هذه الأيام، ومع ذلك نجدهم منتظمين في فصول محو الأمية.
وكشف مهجري أن إدارة الحملات الصيفية المنفذة في قطاعي الأخاشيم والخرخير، تراعي الظروف المعيشية للدارسين في محيطهم وهجرهم، ففي الأخاشيم لجأنا إلى تأمين طبيب بيطري وتوزيع كميات من المواد الغذائية اللازمة، أما أهالي محافظة الخرخير فأغلب ما يسعدهم هو تأمين الدقيق والتمور.
من جهة أخرى، اختتم مشرف تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم خالد الرشودي، أول من أمس، زيارته لمراكز محو الأمية الصيفية التي تقيمها الوزارة في محافظة الخرخير، ووقف على عمل المعلمين داخل الفصول الدراسية، واستمع لمشاركة الدارسين الكبار وقراءتهم للقرآن الكريم، واجتمع بأعضاء الحملة وأبدى إعجابه بما شاهده من اهتمام وثمن الجهود التي بذلت لاستقطاب الدارسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)