تمكين المعلمين من إنتاج محتوى رقمي

تمكين المعلمين من إنتاج محتوى رقمي

التعليم السعودي – متابعات : أُطلقت مبادرة نوعية بالتعاون مع خبراء عالميين لدعم تحسين ممارسات المعلمين تجاه إنتاج المحتوى الرقمي التعليمي، وذلك بتنظيم برنامج تدريبي يتكون من ورش عمل متبوعة ببرنامج متابعة إلكتروني وإشراف تقني لمدة ستة أشهر عن طريق بوابة عين، والتي ستساعد في إثراء الميدان بالمنتجات الرقمية التعليمية ذات الجودة العالية.
ويتم ذلك من خلال تطبيق مبادئ «التصميم التعليمي»، وسعيًا لتوظيفه في الفصول الدراسية كأحد العوامل الأساسية في التحول نحو التعليم الرقمي وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030.
وبدأت في مقر وزارة التعليم صباح أمس أولى ورش عمل (المصمم المحترف) والتي تستمر لمدة يومين بحضور أكثر من 100 معلم ومعلمة مهتمين بالبرمجة والتصاميم.
ويهدف برنامج المصمم التعليمي المحترف إلى تمكين المعلمين والمعلمات في كافة التخصصات من إنتاج محتوى رقمي تعليمي وفق المعايير العالمية والتربوية. وكانت شركة تطوير للخدمات التعليمية اشترطت للالتحاق بالبرنامج أن يكون المرشح سعودي الجنسية، وأن يكون على رأس العمل، ولديه شغف التغيير، والقدرة على نقل الخبرة للزملاء، ومهارة العمل ضمن الفريق مع إحضار عدد من المواد المدرسية أو الخطط الدراسية للعمل عليها وتحويلها خلال البرنامج التدريبي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)