تمكين 120 طالبا وطالبة بالمهارات المجتمعية في الدمام

تمكين 120 طالبا وطالبة بالمهارات المجتمعية في الدمام

مدونة التعليم السعودي – متابعات : يشارك 120 طالبا وطالبة في برنامج «بوصلة الطاقات»، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ويستمر لـ 6 أشهر، بهدف تفعيل الكفاءات الشابة في الجامعة، وتمكينهم من المهارات الشخصية، والمبادرات المجتمعية، والقيادة الطلابية، بصورة علمية وعملية تطبيقية.

وذكر رئيس الجامعة د. عبدالله الربيش، أن مسؤوليات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي هي إكساب وتمكين الطلاب من المهارات التي يحتاج إليها في الحياة، وهو التحدي الحقيقي المتمثل في كيفية خلق الفرق في حياتهم من خلال تمكينهم لهذه المتطلبات. ليكونوا مواطنين صالحين ومؤثرين في مجتمعهم ووطنهم في المستقبل متسلحين بالمعرفة. ولفت عميد عمادة شؤون الطلاب د. علي الدوسري، إلى أنه في إطار إلهام وتطوير الشباب للقيادة والتأثير المجتمعي، عملت الجامعة ومن خلال لجان متخصصة، على مدار ما يقرب من سنتين، على دراسة العديد من برامج القيادة الطلابية المميزة على المستوى المحلي والإقليمي، والمفاضلة بينها، حتى وقع الاختيار على البرنامج النوعي «بوصلة الطاقات». مبينا أن البرنامج يحوي ورش عمل تدريبية، ومقاييس عالمية، وجلسات تمكين، وجلسات استشارية، موضحا أن البرنامج مبني وفق مشاريع وكفايات أربع، وهي: الوعي الذاتي، والمهارات الشخصية، والمهارات التخصصية، والممارسة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)