«تمهين» القيادات التربوية بتعليم جازان

«تمهين» القيادات التربوية بتعليم جازان

التعليم السعودي : افتتح مدير عام التعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي أمس الأول برنامج «ممارس القيادة المدرسية»، ويستمر 10 أيام، بفندق راديسون بلو بمدينة جازان.

ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه مديرو مكاتب التعليم ومديرو المدارس، إلى تمهين القيادات التربوية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات التربوية، والارتقاء بأداء القيادات التربوية لتحقيق فاعليتهم كقيادة تغيير في المجتمعات المهنية المتعلمة، وإكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية وفقاً لصحيفة اليوم.

كما يهدف البرنامج إلى دعم برامج شركة تطوير للخدمات التعليمية المختلفة ومنها «برنامج تطوير المدارس، ومواكبة التطور المتسارع في الفكر التربوي، واستثمار الخبرات، والتجارب العالمية في مجال القيادة التربوية، وتحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل القيادات التربوية.

ويتناول البرنامج الذي ينفذه مدير إدارة التدريب والابتعاث علي السهلي ومشرف التدريب التربوي محمد عسيري العديد من المحاور من أبرزها «قيمة الذات، قيادة التغيير، قيادة التخطيط، قيادة الموارد، قيادة الشراكة المجتمعية، قيادة عمليات الجودة الشاملة، قيادة عمليات التقويم الذاتي، قيادة المجتمع المهني، قيادة التعليم والتعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)