تميز سعودي في المنتدى العربي للبحث العلمي في تونس

تميز سعودي في المنتدى العربي للبحث العلمي في تونس

التعليم السعودي – واس – :منح المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) البروفيسورة السعودية سميرة إسلام لقب شخصية المنتدى لعام 2013م لتميّزها وإسهامها في خدمة العلوم والبحث العلمي والتعليم .
كما اختار المنتدى الذي اختتم أعماله بالعاصمة التونسية كبير مستشاري الأمم المتحدة للتقنية السعودي محمد مراياتي خبيرًا للمنتدى لعام 2013م لما قدمه من خبرات وأعمال في مجال العلوم والبحث العلمي ونقل مهاراته وخبراته للشباب العربي .
واعتمد المشاركون في التوصيات الختامية الفكرة التي طرحتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بتنظيم المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة بصفة سنوية بالتداول بين الدول العربية الأعضاء .
كما قرروا إعلان عام 2015م عاما للتعاون العربي الأوروبي في البحث العلمي والتنمية المستدامة وذلك إدراكا منهم لأهمية التقارب العربي الأوروبي في مجالات العلوم والبحث العلمي ولما يجمعها من روابط تاريخية وجغرافية وثقافية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بشأن المياه والبيئة والغذاء والطاقة ومكافحة الأمراض وغيرها .
وضمانًا لتواصل هذا الحدث المهم وزيادة قدراته التأثيرية في جميع المعنيين بالبحث العلمي والتنمية المستدامة في الدول العربية قرر المشاركون إنشاء لجنة تسييرية تتألّف من منظمة الألكسو ومؤسسة /أي -اس -سي / الأوروبية وإتحاد الجامعات العربية واتحاد مجالس البحث العلمي العربية والمؤسسة العربية للعلوم والتقنية وأعضاء من البرلمانات العربية وأعضاء من البرلمان الأوروبي بالإضافة إلى أعضاء غير دائمين يمثلون عدة وزارات معنية بالبحث العلمي والتنمية المستدامة بالدولة التي ينعقد فيها المنتدى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)