تنافس 60 طالبا وطالبة لتمثيل المملكة دوليا في الأولمبياد

تنافس 60 طالبا وطالبة لتمثيل المملكة دوليا في الأولمبياد

التعليم السعودي – متابعات : تم الانتهاء أمس الأول من تصفيات نهائي الأولمبياد الوطني السادس للعلوم للمرحلة المتوسطة على مستوى المملكة بتأهل 30 طالبة و30 طالبا من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية للمشاركة في أولمبياد العلوم للمرحلة الثانوية العام المقبل.
كان الحفل الختامي قد أقيم في قاعة ناصر بن حمد الراشد بمبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة جدة، وحضره أحمد الحريري مساعد المدير العام للشؤون المدرسية نيابة عن المدير العام للتعليم في جدة وكل من مشرف عام النشاط العلمي في الوزارة رأفت جنبي، ومدير إدارة شؤون الطلاب في جدة أنس أبو داود عماد بن حمد مدير نادي جدة للإبداع العلمي، وعدد من المشرفين والمشرفات ورؤساء اللجان المشرفة على الأولمبياد.
كما حضر الحفل عبر القاعة النسائية كل من مشرفات الأولمبياد في الإدارة العامة للنشاط بوزارة التربية والتعليم عائشة القحطاني، ومنال العباسي، ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية في محافظة جدة نور باقادر، مديرة إدارة نشاط الطالبات وعدد من مشرفي ومشرفات النشاط من مختلف المناطق.
ووفقا لمصادرنا الصحفية فقد أقيمت فعاليات الأولمبياد الوزاري للعلوم الذي استضافه تعليم جدة على مدى ثلاثة أيام في نادي جدة للإبداع العلمي، وتضمنت تنفيذ الاختبار النظري والعملي للمشاركين في أولمبياد العلوم والذين بلغ عددهم 96 طالبة، و110 طلاب، وذلك تحت إشراف فريق الأولمبياد للنشاط العلمي بالوزارة رأفت جنبي، وعائشة القحطاني.
وبينت عائشة القحطاني أن الإطار المنظم لأولمبياد الرياضيات والعلوم موحد، حيث مر بثلاث مراحل الأولى على المستوى المدرسي، والثانية على مستوى المحافظات، والمرحلة الثالثة (المرحلة الوطنية) على مستوى المناطق التعليمية (المملكة). وأضافت القحطاني: تعد مسابقة الأولمبياد للمرحلة المتوسطة عملية تهيئة واستعداد لتأهيل الطلبة والطالبات للمشاركة في أولمبياد المرحلة الثانوية، ومن ثم الاستعداد للتنافس في المسابقات الدولية في مجالي العلوم والرياضيات.
وفي ختام الحـــفـــل قــــام الحـــريــــري بتـــوزيع الشــهــادات التقـــديــريـــة والهـــدايا والدروع عــلى الفائزين، فيما قـــامت عائشـــة القحطاني في شطر حفل الطالبات بتكريم الفائزات المتأهلات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)