تنافس 90 طالبًا وطالبة بالمسابقة المحلية للخوارزمي الصغير بالقطيف

تنافس 90 طالبًا وطالبة بالمسابقة المحلية للخوارزمي الصغير بالقطيف

التعليم السعودي : أنهت وكالة محافظة القطيف لبرامج الرياضيات الذهنية العالمي “الخوارزمي الصغير” بالتعاون مع مكتب التعليم بالقطيف أمس المسابقة الوطنية لعام 2017 ، بمشاركة 90 طالبا وطالبة خاضوا الاختبار في ثمانية مستويات من البرنامج.
وأوضح مدير الوكالة عبد الله الثنيان أن المسابقة تقدم لها 37 طالبا في مقر مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية ، و53 طالبة في مقر المدرسة الابتدائية السابعة ، لافتا إلى أن 16 طالب وطالبة يمثلون محافظة القطيف تأهلون إلى منافسات الرياض على مستوى المملكة التي تعقد في 3 شعبان المقبل ، إضافة إلى 5 من الطلبة المشاركين في نسخة كوريا 2016.
وبيّن أن هذه المسابقة تهدف إلى رعاية المبدعين من الطلاب والطالبات في مجال القدرات الذهنية الرياضية ، مشيرا إلى أن المسابقة الدولية في الرياضيات الذهنية “الخوارزمي الصغير” ستقام هذا العام خلال شهر ديسمبر في جنوب أفريقيا ، متمنيا أن تحقق المملكة مراكز متقدمة خلال المشاركة.
وأعرب الثنيان عن الشكر الجزيل لمكتب التعليم بالقطيف على المتابعة والتشجيع لدعم الإبداع والتميز في المسابقات الوطنية والدولية وللكادر في التعليمي في المدرستين وأولياء أمور الطلاب والطالبات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)