تناقض إدارتي تعليم صبيا وجازان يؤرق مستحقي الحوافز

تناقض إدارتي تعليم صبيا وجازان يؤرق مستحقي الحوافز

التعليم السعودي – متابعات : في الوقت الذي أعلنت إدارات التعليم -في مختلف مناطق المملكة- استحقاق معلميها للصفوف الأولية التمتع بالإجازة بداية من نهاية دوام أول من أمس «الخميس»، التزمت إدارة تعليم جازان الصمت حيال ذلك، معلنة رفضها تمتع معلمي الصفوف الأولية.
وتسبب تناقض إدارتي تعليم صبيا وجازان -بعد موافقة الأولى لمعلميها، والسماح لها بتمتع منسوبيها بالحوافز، ورفض الثانية إجازة معلمي الصفوف الأولية، في هاجس يؤرق معلمي تعليم جازان، مبدين استغرابهم من اختلاف توجهات الإدارتين بين التقدير والرفض.

مطالبة بالحوافز
طالب معلمو الصفوف الأولية بتعليم جازان مساواتهم مع معلمي المناطق الأخرى -خاصة تعليم صبيا القابع في المنطقة نفسها، مشيرين إلى أن الغموض وعدم إيضاح منع المعلمين للحوافز يضع علامات استفهام كبيرة، مضيفين أن تمتعهم بالحوافز هو أقل تقدير لجهودهم الكبيرة في تعليم وتربية الطلاب المستجدين والصفوف الأولية، مطالبين إدارة تعليم جازان بتقديرهم وإنصافهم وإلحاقهم بزملائهم بإدارات تعليم صبيا، والمناطق المختلفة.

معلمو صبيا
أعلنت إدارة تعليم محافظة صبيا، في تعميم صادر إلى جميع المدارس اطلعت «الوطن» عليه، اعتماد وإبلاغ منسوبي المدارس بتمتع معلمي ومعلمات الصفوف الأولية ممن تنطبق عليهم شروط الحوافز بنهاية دوام الخميس، وذلك بعد التأكد من انتهاء الأعمال المسندة إليهم، والتأكد من إغلاق النتائج النهائية في نظام نور.
وأكد المتحدث الإعلامي لتعليم محافظة صبيا علي خواجي لـ«الوطن»، صحة التعميم الصادر، والسماح لمعلمي الصفوف الأولية التمتع بالحوافز، مشيرا إلى أن هذا على مستوى المملكة.

تعميم وزاري
اكتفى المتحدث الإعلامي لتعليم منطقة جازان يحيى عطيف، في التعليق على تساؤل «الوطن»، بقوله: إن التعاميم في هذا الأمر وزارية، مضيفا بأنها مبلغة في وقتها وحينها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)