تناول الجوز يعزز صحة القلب ويخفض الكولسترول!

تناول الجوز يعزز صحة القلب ويخفض الكولسترول!

التعليم السعودي :أظهرت دراسة طبية جديدة أن حفنة من الجوز قد تساعد على الوقاية الفورية من أمراض القلب.

فبحسب ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، لاحظ العلماء تحسناً كبيراً في مستويات الكولسترول في الدم، ومرونة في الأوعية الدموية مما يساعد على تدفق الدم بشكل سلس في أنحاء الجسم بعد ساعات قليلة من تناول 4 أشخاص لحبات اللوز.

وقد أشارت الأبحاث إلى أن التناول المنتظم للجوز يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

ويقول دكتور بيني كريس ايثرتون أستاذ التغذية في جامعة بنسلفانيا: “مجرد حفنة صغيرة من حبات الجوز تساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب على أن تؤكل 4 مرات أسبوعياً ليحصل الإنسان على أعلى فائدة ممكنة”.

وخلال الدراسة تم اعطاء 15 من المشاركين فيها ممن يعانون من ارتفاع مستوى الكولسترول 4 حفنات من الجوز المقشر و3 ملاعق كبيرة من زيت الجوز، وتم سؤالهم عن حالتهم الصحية بعد نصف ساعة ثم ساعة، ساعتين، 4 ساعات، ثم 6 ساعات.

ووجد الباحثون أن تناول الجوز أو حتى زيته لمرة واحدة فقط يحسن صحة الأوعية الدموية بعد أربع ساعات.

كما أكد العلماء على فوائد زيت الجوز في الحفاظ على الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم كما يعمل على تعزيز مرونة الأوعية الدموية.

ووفق ما أوضح الباحثون، الجوز يحتوي على أوميجا 3، والفيتامين E، وهذا ما يجعله الغذاء المثالي للمساعدة على خفض مستوى الكولسترول، والوقاية من ارتفاعه.

مجلة حياتك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)