تناوَلَ كيفية تنمية المهارات الشخصية للطلاب والطالبات.الوقاية من الانحرافات الفكرية دورة تدريبية نفّذها “فطن”

تناوَلَ كيفية تنمية المهارات الشخصية للطلاب والطالبات.الوقاية من الانحرافات الفكرية دورة تدريبية نفّذها “فطن”
التعليم السعودي : نفّذ البرنامج الوطني الوقائي “فطن” بوزارة التعليم، الدورة التدريبية التطبيقية في الوقاية من الانحرافات الفكرية؛ وذلك امتداداً للدورات التي قدّمها البرنامج في عدد من الأندية الموسمية في المملكة، والتي تناول من خلالها كيفية تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب والطالبات، وتعريفهم وتوعيتهم بأخطار الجماعات المتطرفة، ومناهج وطرق تشكيل الشخصية المتطرفة فكرياً، والأساليب التي تعتمدها الجماعات المنحرفة في استقطاب الشباب وتشكيلهم لتنفيذ أهدافهم.
 
وأكد مدير برنامج “فطن” ناصر العريني، أن هذه الدورات استندت إلى عدد من القصص المشتملة على مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية؛ مثل: مهارات التفكير الناقد، وتوكيد الذات، وحل المشكلات، والوعي بالذات، والتواصل، والتعبير عن المشاعر، واتخاذ القرارات.
 
وأضاف: مع تطبيق المقياس القبلي والبعدي لهذه المهارات، يتمكن الطلاب والطالبات من تشكيل صورة واضحة عن واقعهم واحتياجاتهم المعرفية والفكرية والسلوكية؛ ليتمتعوا بحصانة ذاتية تُكسبهم الصلابة النفسية والمشاركة المجتمعية الفاعلة؛ مما يُسهم في قدرتهم على تحديد احتياجاتهم من هذه المهارات على المستوى الشخصي والاجتماعي والأسري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>