تنفيذ الحملة الثانية لتطعيم طلاب الجوف

تنفيذ الحملة الثانية لتطعيم طلاب الجوف

التعليم السعودي : تنفذ المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة الصحة العامة وبالتعاون مع إدارة تعليم منطقة الجوف غدا المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف باللقاح الثلاثي الفيروسي (MMR).

وأوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف للصحة العامة الدكتور أشرف البركة أن المرحلة الأولى نفذت بنجاح في المدارس الابتدائية بالمنطقة وبتغطية تراكمية بلغت98%.

وأضاف: «تنفيذ الحملة بمراحلها الأولى والثانية يأتي بالتزامن مع كافة مناطق ومحافظات المملكة التي تنفذ الحملة لمدة أربعة أسابيع، وتستهدف في مرحلتها الثانية طلاب وطالبات المدارس المتوسطة والثانوية سواء الحكومية أو الأهلية، كما ستشمل المدارس المهنية التابعة للمؤسسة العامة للتعليم المهني، حيث تم التعميم على المدارس بإعلام أولياء الأمور وتبليغهم بموعد تنفيذ الحملة والإجراءات المتبعة».

وفي السياق نفسه، دعا الناطق الإعلامي بصحة الجوف فهد الكريع، أولياء أمور الطلاب للتعاون مع الفرق الميدانية الصحية لحماية أبنائهم من الإصابة بهذه الأمراض.

وأضاف: «لهذه الحملة أهمية عالية جدا للقضاء على الحصبة في مناطق المملكة بشكل عام ومنطقة الجوف بشكل خاص، وتأتي في إطار الحملة الوطنية التي تنفذها وزارة الصحة على مستوى المملكة بالتعاون مع وزارة التعليم لتطعيم الطلاب بلقاح الثلاثي الفيروسي لحماية المجتمع من هذه الأمراض الخطيرة، سائلا الله العلي القدير السلامة للجميع» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)