تنفيذ «رِفق» لخفض العنف بمدارس نجران

تنفيذ «رِفق» لخفض العنف بمدارس نجران

التعليم السعودي : وجه مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع، مديري المدارس الحكومية والأهلية بالمنطقة بتنفيذ برنامج «رِفْق» الإرشادي الموجه لخفض العنف في مدارس التعليم العام. وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة حمد آل شرية أنه تم تزويد المدارس بكافة إجراءات تنفيذ البرنامج والجوانب الوقائية للحد من العنف وأساليب الكشف والتعرف على الأعراض والمؤشرات الدالة على احتمالية العنف، والأساليب الإرشادية العلاجية وفقاً لصحيفة المدينة. وأشار شرية إلى أن فعاليات البرنامج سوف تقام في الأسبوع السابع من العام الدراسي الجاري على أن يتضمَّن برامج مكثفة تحتوي على موضوعات ومطويات وملتقيات ومحاضرات لتعزيز التسامح والرفق وكيفية الحماية من العنف بأنواعه مع إيضاح أشكال العنف وأسبابه، وطرح مسابقة للطلاب لموضوعات تعزيز السلوك الإيجابي بإنتاج أفلام قصيرة، وتغريدات مميزة، والتقاط صور، وقصص قصيرة، وتنفيذ دورات تدريبية للطلاب عن الحوار وطرق حل المشكلات، والتأكيد على متابعة الإشراف اليومي على الطلاب من قبل المعلمين ومنع العقاب البدني والنفسي باستخدام البدائل التربوية ووضع الحلول من قبل المدرسة وتدريب الطلاب على كيفية مواجهة الاعتداء الجنسي وأساليب الوقاية منه.
وتخصيص ملف لحالات العنف المدرسي في كل مدرسة لدى المرشد الطلابي وتوزيع الأدوار والمسؤوليات على مستوى العاملين بالمدرسة والاستفادة من مضامين البرنامج في آلية تبليغ الجهات المختصة عن حالات الإيذاء في المدرسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)