تنفيذ طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرفع مستوى حركة المرور في الرياض

تنفيذ طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرفع مستوى حركة المرور في الرياض

التعليم السعودي : قطعت وزارة النقل شوطاً كبيراً في رفع الكثافة المرورية عن الطريق الدائري الشمالي ومحاور طرق رئيسية في مدينة الرياض وذلك عقب افتتاح طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز شمال العاصمة الرياض أمام حركة السير .

وبحسب مصادر صحفية فإنه سيكون طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز والذي يربط بين طريق الرياض – القصيم السريع شرقاً بمنطقة المساندة داخل مطار الملك خالد الدولي وبمسافة تصل إلى 17 كيلو مترا سيكون مرادفاً للمدخل الحالي لمطار الملك خالد الدولي كما أنه سيقدم خدمة إضافية لساكني الأحياء شمال وغرب الرياض ومحافظات غرب وشمال الرياض لما يوفره الطريق من إمكانية الوصول لمطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن خاصة للقادمين من الجهة الغربية لمدينة الرياض.

ويتميز طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز بأنه طريق سريع يتكون من اتجاهين في كل اتجاه أربعة مسارات وطرق خدمة جانبية في الجزء الواقع خارج المطار وأربعة مسارات في كل اتجاه في الجزء الواقع داخل المطار حتى طريق المنطقة المساندة وبدون طرق خدمة مع أكتاف خارجية أما الجزء الأخير بعد طريق المنطقة المساندة فقد تم تنفيذه بإضافة مسارين بكل اتجاه للطريق القائم داخل المطار مع كتفين خارجيين وجزيرة وسطية على طول الطريق إضافة إلى أعمال الإنارة والحواجز وأعمال تصريف المياه.

كما تم إنشاء تقاطعين علويين عند طريق الملك عبدالعزيز وطريق أبي بكر الصديق ، كما تم إنشاء طريق خدمة على جانبي الطريق الرئيسي بطول 7 كيلومترات من تقاطع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الملك فهد وحتى بوابة المطار الغربية ، بعرض 10 أمتار .

ويشتمل الطريق على جزيرة وسطية بعرض 10 أمتار فاصلة بين الاتجاهين .

وحرصاً على توجيه قائدي المركبات إلى الطريق فقد تم تركيب (76) لوحة إرشادية تدل على اتجاهات الحركة بالطريق بالإضافة إلى اللوحات التحذيرية والإجبارية كما تمت إنارة الطريق وإنشاء شبكة صرف متكاملة لتصريف مياه الأمطار والسيول بالطريق .

كما يشتمل مشروع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز على بوابة عند بداية حرم المطار مكونة من مبنيين على جانبي الطريق يربط بينهما قوس علوي عبارة عن هيكل معدني .وكل مبنى من مبانى البوابة مكون من عدد من المكاتب ومرافق خدمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)