تنفيذ مشروع الاعتماد البرامجي بكلية فقيه للعلوم الطبية

تنفيذ مشروع الاعتماد البرامجي بكلية فقيه للعلوم الطبية

التعليم السعودي – متابعات : وقّع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم، أمس ،عقد تنفيذ مشروع الاعتماد البرامجي مع كلية فقيه للعلوم الطبية، لبرنامج التمريض وبرنامج المختبرات الطبية، كان ذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور مازن سليمان فقيه، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد يحيى الجبيلي. وعقب التوقيع أشاد الدكتور الجبيلي بحرص الكلية والمسؤولين فيها على رفع مستوى جودة مخرجاتها، وبيّن أن المركز سيبدأ العمل مع الكلية قريبا لاستكمال استعداداتهم لمتطلبات الاعتماد البرامجي، والذي سيكون فرصة للكلية، للتحقق من فاعلية نظام الجودة الداخلية، إضافة إلى الاستفادة من خبرات المركز الوطني في تقديمه المشورة حول كفاية المعلومات من البرامج التعليمية ذات الجودة العالية والمتوسطة والضعيفة، وكذلك فيما يتعلق بالخطة الإستراتيجية والخطط التنفيذية وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية. ونوّه الدكتور الجبيلي بأن الاتفاقية التي تم توقيعها مع الكلية تتيح للعاملين فيها البدء في عمليات التقويم الخاصة بمشروع الاعتماد الفعلي، والذي يتوقع أن يستغرق الاستعداد له بين 12-18 شهرا، ويأمل المركز أن يتوج هذا الجهد بحصول الجامعة -بإذن الله- على الاعتماد الأكاديمي مستقبلا.
كما أكد أن دعم مؤسسات وبرامج التعليم العالي يأتي ضمن التوجهات الرئيسية لعمل المركز الذي يحرص دائما على مد و تعزيز روافد التعاون مع الجهات الأكاديمية، لنشر ثقافة الجودة والتطوير، بما يسهم في رفع جودة مخرجاتها، ويسهم بصورة مباشرة في إعداد كوادر بشرية مميزة لسوق العمل، والإسهام في تحقيق رؤية 2030 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)