تنمية المواهب بجامعة تبوك

تنمية المواهب بجامعة تبوك

التعليم السعودي : بدأت جامعة تبوك تنظيم مجموعة من البرامج الإرشادية متمثلة في عقد عدة ندوات عمل متتالية حول قضايا الشباب ومشكلاتهم خلال الفترة المقبلة تهيئة لعمل أبحاث علمية عبر عدد من الباحثين. يأتي ذلك ضمن فعاليات كرسي الأمير فهد بن سلطان لقضايا الشباب وتنميتهم بجامعة تبوك لهذا العام.
وقد أوضح الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمس، أن الكرسي أعد خطة عمل متكاملة للفترة المقبلة تضمنت تنظيم وعقد العديد من اللقاءات وورش العمل والندوات للشباب من الجنسين بالمنطقة، وستستضيف خلالها الجامعة نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات متعددة لمناقشة قضايا الشباب ومشكلاتهم.
ومن جانبه، أوضح مشرف الكرسي الدكتور نايف بن دخيل الله الجهني، أن الجامعة تواصل تفعيل العمل بالكرسي بوضع خطة بحثية ركزت على أولويات القضايا والمشكلات البحثية التي تستحق الدراسة، وفي مقدمتها القضايا الفكرية والاجتماعية والنفسية لمساعدتهم في تخطي ما يواجههم من عقبات في ضوء تحديات الواقع ومعطياته، مضيفاً أن كرسي الشباب بجامعة تبوك علمي وسيسهم في تنفيذ بحوث ودراسات علمية متخصصة حول أهم قضايا ومشكلات الشباب في المجتمع السعودي، إضافة إلى تنفيذ دورات تدريبية متخصصة وموجهة نحو فئة الشباب لتنمية قدراتهم ورعاية مواهبهم، مشيراً إلى أن الكرسي يسعى لتحقيق شراكة علمية وبحثية مع المراكز والهيئات المحلية والقطرية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، كما يهتم بدعم وتشجيع الباحثين في قضايا الشباب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)