تهالك مبنى ابتدائية القهاد ينقلها لمدرسة مجاورة

تهالك مبنى ابتدائية القهاد ينقلها لمدرسة مجاورة

التعليم السعودي : وجه مدير عام التعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش، إدارة التخطيط المدرسي بالإدارة لدراسة ضم مدرسة القهاد الابتدائية غير الصالحة للعملية التعليمية إلى إحدى المدارس القريبة حتى يتوافر مبنى يتناسب مع احتياجات العملية التعليمية، وفق الضوابط المنظمة في الإدارة.
وأكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان دايس الغامدي، على خطورة مبنى مدرسة القهاد الابتدائية وأنه يهدد أرواح الطلاب والعاملين بها وفقاً لصحيفة الوطن.

تشكيل لجنة
وأضاف الغامدي أنه تم تشكيل لجنة من إدارة التعليم بالمنطقة وإدارة الشركة السعودية للكهرباء وأمانة المنطقة والشرطة والدفاع المدني، للوقوف على المبنى المذكور للتأكد من صلاحيته، مؤكدا أن اللجنة أقرت بعدم صلاحية مبنى المدرسة للبيئة التعليمية وذلك لقدم بنائه.
وأضاف المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، أنه تم رفع تقارير لجميع المرافق التعليمية وإرسالها للجهات ذات العلاقة من ضمنها المرافق التعليمية بمحافظة القرى، مدون فيها جميع الملاحظات.

إجراءات نظامية
من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الباحة محمد سعيد هضبان في تصريح صحفي أمس، أنه تم تشكيل لجنة تضم ممثلي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، والأمانة، والشرطة، والدفاع المدني، وشركة الكهرباء، وأقرت اللجنة أن المبنى قديم وغير صالح للبيئة التعليمية. وبين هضبان أنه بناء على تقرير اللجنة فقد باشرت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات، من خلال الإعلان عن الحاجة لاستئجار مبنى مدرسي.

استئجار مبنى
وأشار إلى أنه تم الإعلان عن استئجار المبنى عدة مرات، ولعدم تقديم عقار يتناسب مع متطلبات العملية التعليمية لذا فقد وجه المدير العام للتعليم بالمنطقة، إدارة التخطيط المدرسي بدراسة ضم مدرسة القهاد لإحدى المدارس القريبة حتى توفر مبنى مدرسيا مناسبا وفق الضوابط المنظمة للعملية التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)