تواصل أنشطة الأندية الموسمية «الرمضانية» في القصيم

تواصل أنشطة الأندية الموسمية «الرمضانية» في القصيم

التعليم السعودي :حققت الأندية الموسمية بمنطقة القصيم في اسبوعها الخامس نشاطاً ملحوظاً بعد أن اختلف توقيت برامجها لتكون في ليالي رمضان، فقد حققت قفزات متوالية ونشاطاً متّقداً من خلال برامجها المكثّفة والتي تشهد تفاعلاً متصاعداً من المنتمين للنادي ” طلاب التعليم العام ” المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي، بعد أن وجدوا بيئة خصبة تحقق لهم الضوء الأخضر لإبراز مواهبهم في مناشط الأندية كافة وتلقى رعاية تامة تحت سقف تربوي يقوده كوكبة من التربويين بالمنطقة.

نادي الحسن البصري أحد تلك النماذج المتميزة في مدينة بريدة، والذي يقوده الرجل التربوي الأستاذ سليمان بن عبدالله المهوس جاء ليحقق جملة من الأهداف التربوية والتعليمية والرياضية والتي تناولها من وزارة التربية والتعليم، وتشرف عليها مباشرة إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم.


ليالي صابونية يستمتع بها الطلاب

350 طالب حوّلوا النادي إلى خليّة جعلت الأهداف تسير نحوا طريقها بامتياز، مسابقة اصنع فيلمك والتي ستكون خلاصة دورات تأهيلية أقيمت بالنادي مؤخراً ،وتأتي ديوانية العباقرة وهي عبارة عن ورش يلتقي فيها الطلاب في تحدي مع النجاح في وقت معيّن حيث تفكيك أحد المشاريع وتركيبها في أجواء تنافسية جميلة فردية وجماعية، فيما تشهد الخشبة للمسرح وسط النادي كأحد نماذج الإبداع الأسري ليتم تقديم روائع اسبوعية تطرحها أسرة الطموح والإقدام والسمو والتميز.

المهوّس أكد أن النادي أقام عدداً من الدورات في فن كتابة النص المسرحي للأستاذ محمد الجعيدان ودورة اصنع فلمك الأول للمخرج المتميز سامي الصقري الفائز بالمركز الأول في برنامج الشاشة عام 1433 في قناة المجد، إضافة إلى إنشاء النادي غرفة مخصصة للسينماء ذات أهداف تربوية هادفة يتم العرض اليومي فيها لكافة المنتمين.


احتفالات وتفاعل بين الطلاب والمسؤولين

 

في الجانب الآخر مازالت تلقى المنافسات الرياضية تنافساً مثيراً بين الفرق في كافة البرامج الرياضية ” تنس طاولة – بلياردو – فريرا – هوكي” .. فيما تلقى المنافسات الأخرى في أفضل معلّق ونجم المباراة والمشجّع المثالي تنافساً كبيراً، إضافة إلى المنافسة الحادة في دوري كل الرياضات ودوري كرة القدم للمحترفين، عبر جمع النقاط والتنافس للوصول إلى مرحلة التتويج النهائي في الحفل الختامي.

وتأتي المشاركة المجتمعيّة مثل تطييب المسجد وزيارة لمركز التأهيل الشامل وإشراك الأسر بعدد من المسابقات والأكلات كنموذج للترابط بين النادي والمجتمع من حوله.

المشرف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم – إدارة النشاط الطلابي – الأستاذ منصور الشريدة أكد أن الأندية الموسمية تشهدت تصاعداً في الأداء ونمواً في ليالي رمضان من خلال الإقبال، مبيناً أن استمرار البرامج في رمضان وبقاء عدد من الأسر في منازلهم خلال هذا الشهر واستمرار الأجواء التنافسية وتحقيق عدد من الأهداف وأهمها الانتماء لدى الطالب للنادي رفع من معدّل الحضور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)