تواصل فعاليات البرنامج الصيفي البحثي للموهوبات بجامعة الملك عبدالعزيز

تواصل فعاليات البرنامج الصيفي البحثي للموهوبات بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي : تواصلت فعاليات البرنامج الصيفي البحثي الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الذي انطلقت أنشطته مطلع الأسبوع الماضي.
وأوضحت المشرفة على البرنامج الدكتورة فاتن البريكان أنه تم خلال الأسبوع الأول تدريب 34 طالبة من الموهوبات المشاركات على أساسيات ومنهجية وخطوات البحث العلمي وكيفية كتابة المقترحات العلمية.
وبينت أن الموهوبات قسمن على المجالات البحثية على حسب ميول الطالبات واهتماماتهن ،وعقدت ورش لاختيار الموضوعات العلمية البحثية المختلفة ثم كتابة المقترحات العلمية لكل مشروع بحثي والعمل على البدء في تنفيذ تلك المشروعات, مشيرة إلى أن عدد الطالبات في مجال العلوم الطبية الحيوية بلغ 14 طالبة والهندسة الكهربائية 14 طالبة و 6 طالبات في البرمجة الحاسوبية.
يذكر أن فعاليات البرنامج تستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري وتهدف للخروج بنتائج إيجابية تعود بالنفع على الطالبات الموهوبات في مجال البحث العملي .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)