تواصل فعاليات مشروع ” أنا الوطن ” بمنطقة الباحة

تواصل فعاليات مشروع ” أنا الوطن ” بمنطقة الباحة

التعليم السعودي – واس : زار مجموعة من الكشافة والجوالة المشاركين في مخيم ” أنا الوطن ” الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية في منطقة الباحة بمناسبة اليوم الوطني الـ 83 , اليوم المرضى المنومين في مختلف مستشفيات المنطقة للسلام عليهم وتقديم التهنئة لهم باليوم الوطني والاطمئنان على صحتهم ومواساتهم وإهدائهم بعض الهدايا التي اشتملت على باقات الورود والكتيبات والحلوى.
وتأتي هذه الزيارات ضمن برامج خدمة وتنمية المجتمع التي تسعى الجمعية من خلالها إلى غرس المفاهيم والقيم الإسلامية في نفوس الكشافة والجوالة ، وتنمية الحس والواجب الوطني لديهم ، وتوثيق روابط الأخوة والمحبة بينهم وبين أفراد المجتمع ببرامج تربوية هادفة , بالإضافة إلى تفعيل دور الكشافة في خدمة المجتمع وإبراز برامجها.
من جانب آخر نظمت جمعية الكشافة العربية السعودية دورة التخطيط الاستراتيجي الشامل للقادة الكشفيين التي قدمها خبير التخطيط والتدريب الدكتور محمد النذير , بهدف تعريف القادة الكشفيين بأهمية التخطيط الاستراتيجي ومفهومه ودواعي التخطيط ومراحله .
وعلى صعيد متصل قام 400 كشاف اليوم بتقديم العديد من الخدمات المجتمعية لبعض الأحياء في منطقة الباحة , شملت نظافة الأحياء ودهان الأرصفة وتقديم الخدمات الصحية وزراعة أشجار في الغابات ، إلى جانب خدمة منازل المحتاجين بصيانة الكهرباء والمرافق الصحية والتبريد ، وإزالة الكتابات من على الحيطان والمجسمات الجمالية.
إلى ذلك أوكلت جمعية الكشافة العربية السعودية مهمة الاتصالات اللاسلكية وغرفة العمليات في المخيم الكشفي الوطني ” أنا الوطن ” لقائد كشفي كفيف انطلاقاً من حرصها على إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في المهام الرئيسة التي تتوافق وقدراتهم ومهاراتهم سعياً لتحقيق تطلعاتهم في إشباع ميولهم نحو العمل الاجتماعي الكشفي.
واستطاع القائد جمعان بن سعد الزهراني الذي يعمل في معهد النور بالرياض ومحرر رياضي بإحدى الصحف الرياضية أن يدير المهمة بنجاح توازي ما يقدمه المبصرون , حيث يشير القائد الزهراني إلى أن ذلك العمل الذي يقوم به عمل عادي بالنسبة له وأنه يفتخر بأن تسند له هذه المهمة في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)