تواصل ورش تخفيف أعباء شاغلي الوظائف التعليمية بالشرقية

تواصل ورش تخفيف أعباء شاغلي الوظائف التعليمية بالشرقية

التعليم السعودي – متابعات : تواصلت فعاليات اليوم الثالث للورش العملية لمبادرة تخفيف الأعباء الإدارية على شاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم، التي تنظمها ادارة الشؤون المدرسية بتعليم الشرقية، ويشارك فيها مدير عام التعليم بالمنطقة د. ناصر الشلعان، ومساعده للشؤون التعليمية د. سامي العتيبي والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي، وسط مشاركة عدد من القيادات التعليمية والادارية في أنشطة المبادرة ضمن مجموعات عمل تحقق أهداف المبادرة بفندق نوفيتل الدمام.

وذكر د. الشلعان في مستهل كلمته أمس التي افتتح بها ورشة (الاطار المفاهيمي لوحدة إدارة الطلب) وقدمها مشرف التخطيط المدرسي محمد الغامدي، أن هذه الورش تأتي ضمن خطة التحول التطبيقية، التي تتبناها وزارة التعليم في الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات وأن تعليم الشرقية يعمل بكل كوادره وقياداته في تحقيق كل ما من شأنه إنجاح المبادرة وترجمتها على أرض الواقع والتخفيف الفعلي من الأعباء الإدارية على شاغلي الوظائف التعليمية والادارية لضمان جودة المخرجات ورفع كفاءة الاداء.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية فهد الغفيلي أن هذه المبادرة تم الإعداد لها في الشؤون المدرسية بالوزارة وتم التنسيق وجدولة أعمال الورش والمدربين بما يسهم في التركيز على المهمة الأساسية في تعليم الطلاب والطالبات.

واستعرض مشرف التخطيط المدرسي مقدم ورشة (الاطار المفاهيمي لوحدة إدارة الطلب) محمد الغامدي، حزمة من المحاور، التي سلط خلالها الضوء على توضيح مفهوم وحدة إدارة الطلب.

يذكر ان المبادرة تضم 13 ورشة عمل تدريبية وتستهدف أكثر من 500 مشارك من المعلمين والمعلمات والقيادات الإدارية والتعليمية ومنسوبي التعليم في مختلف الإدارات ويقدمها 7 من المدربين والمدربات وتضم 7 حقائب تدريبية تشمل بناء وقيادة فرق العمل ومهارات القيادة الفاعلة والبنية التنظيمية لوحدة الطلب ومنهجية وآلية إدارة الطلب وأعمال الوحدة وبرنامجاً تدريبياً للخدمات غير التعليمية بالمدارس والمكاتب التعليمية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)