توجيه بإخلاء مستشفى الملك سعود وتسليمه لميناء جدة

توجيه بإخلاء مستشفى الملك سعود وتسليمه لميناء جدة

التعليم السعودي : أعلن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أن توجيها صدر من مقام إمارة  منطقة مكة المكرمة  بإخلاء مستشفى الملك سعود بميناء جدة الإسلامي  وتسليم المبنى للميناء.
وأضاف في تصريح – لمصادر الصحيفة – عقب رعايته حفل  افتتاح الملتقى الأول للسمنة الذي تنظمه مديريه الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية الصحية والعلاقات العامة انه  تم على  ضوء ذلك استئجار مبنى لنقل موظفي  المستشفى فيه.
وكان مواطنون في جدة  انتقدوا ما أقدمت عليه صحة جدة من استئجار مبنى لإدارة الصحة العامة المسؤولة عن أكثر من ٤٠ مركزا صحيا في جدة  مكون  من ٥ طوابق بقيمة تزيد عن المليون ريال سنويا لموظفيها و لا يوجد به مواقف.
وقالوا في اتصالات مع – الصحيفة –  إن بداخل جدة مراكز لا تصلح ان تكون مركزا علاجيا فهي تفتقد الى أدنى مقومات السلامة والنظافة ومنها مركز صحي الثغر الذي يقع فوق محلات تجارية منذ اكثر من ١٨ عاما  وهذا ينافي- على حد قولهم- الأنظمة التي من المفترض ان تكون موجودة  لدى مسؤولي المباني المستأجرة.
وأضافوا أن هناك مراكز كثيرة كان الأولى أن تكون الأولوية لها لأنها هي الخط المباشر لتقديم الخدمات الصحية للمواطن  وان يتم استئجار او شراء مواقع لها وأن إدارة الصحة العامة ومسماها قديما الرعاية الصحية الأولية كانت في مبنى حكومي.
وطالبوا وزارة الصحة بضرورة الاهتمام بالمواطن واعطاءه المزيد من الاهتمام بدلا من إهدار الأموال في غير مكانها الصحيح.
وكان مدير صحة جدة أعلن عن رغبة إدارته في شراء أراضي لأكثر من ٢٠ مركزا صحيا داخل جدة , حيث تمثل مشكلة الحصول على الأراضي عقبة في طريق إنشاء مراكز صحية نموذجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)