توجيه جامعة الباحة بالتركيز على تخصصات سوق العمل

توجيه جامعة الباحة بالتركيز على تخصصات سوق العمل

التعليم السعودي : ترأس أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود أمس، الجلسة الختامية لجلسات المجلس في دورته الـ89، من دورته الأولى للعام المالي 1438 – 1439، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.

مدرسة عالمية
أوضح أمين عام المجلس نايف الغامدي، أن المجلس اتخذ في ختام جلساته، عددًا من القرارات والتوصيات، من أهمها، تكليف جامعة الباحة بدراسة إعادة هيكلة بعض التخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل، والرفع بذلك إلى مرجعهم، والتركيز على التخصصات التي تحتاجها المنطقة، والتأكيد على الجامعة بافتتاح مدرسة عالمية، وتبنّي إقامة برامج تدريبية وورش عمل في بعض المجالات التي تحتاجها المنطقة.
وأفاد بأن المجلس أوصى أمين المنطقة بمتابعة طرح مشروع المرمى العام الواقع في محافظة العقيق بمركز وراخ والمرامي في المحافظات، وتشكيل لجنة من الأمانة والشرطة لمتابعة عدم الحرق في تلك المرامي حفاظاً على صحة البيئة، والإفادة عن خطة إيجاد حيز عمراني لقرية القهب بنيرا والقرى المجاورة لها وجميع أنحاء المنطقة، وافتتاح مكتب للخدمات البلدية بنيرا، والتوجيه بمتابعة صرف التعويضات المطلوبة للمواطنين التي نزعت أملاكهم لصالح فتح طريق الملك فيصل بمحافظة بلجرشي.

التخلص من المستأجرة
أضاف الغامدي أن المجلس وافق على توصية لجنة التعليم والثقافة والشباب، بعدم قفل أو ضم المدارس المشار إليها في المحضر للمبررات التي أشارت إليها اللجنة، والرفع بذلك إلى مرجعهم مع تكليف إدارة التعليم بوضع خطة زمنية للتخلص من المدارس المستأجرة، وتدعيم مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي ببعض الكوادر الطبية.
وأشار إلى أن المجلس وجّه مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة بتعميد فرقة تهامة بمسح الطرق الترابية، مع وضع خطة بأولويات سفلتة تلك الطرق والإيعاز بإجراء صيانة دورية مستمرة لعقبتي قلوة وحزنة، وعمل حماية في بعض المواقع الخطرة.
كما قرر المجلس تكليف المديرية العامة للمياه بتقديم تقرير مفصل عن سير شبكة الصرف الصحي، ومحطات المعالجة وزيادة الإنتاجية للاستفادة من المياه لري الأشجار، والتنسيق مع مدير الكهرباء لإزالة الضغط العالي من فوق مشروع سد وادي بطاط.

تشغيل المختبر البيطري
قرر مجلس المنطقة مخاطبة وزير البيئة والمياه والزراعة لطلب سرعة تشغيل المختبر البيطري للاستفادة منه أو تسليمه لوزارة الصحة للاستفادة منه كمختبر إقليمي وتخصيص جزء منه للمختبر البيطري.
وكلف المجلس لجنة السياحة بدراسة الوضع السياحي مع شركاء السياحة بالمنطقة والأمانة والبلديات والزراعة وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني للخروج ببرنامج عملي واضح تلتزم به جميع الجهات ذات العلاقة.
وحول الإسكان، أشار الغامدي إلى أن المجلس وجّه مدير عام فرع وزارة الإسكان باعتماد إسناد تشغيل وصيانة الإسكانات الخيرية إلى وزارة الإسكان وإدارتها ومتابعتها تنفيذ مشاريع وبرامج الإسكان بالمنطقة، وتقديم تقرير عن جميع المخططات المستلمة من الأمانة والبلديات بعددها ومواقعها ومساحاتها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)