توزيع المقررات الدراسية آلياً في المدينة المنورة

توزيع المقررات الدراسية آلياً في المدينة المنورة

التعليم السعودي : اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة المدينة المنورة النظام الآلي لتوزيع المقررات الدراسية، المزمع الاستفادة منه خلال صرف مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية طوال الأسبوعين الحالي والمقبل.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات المهندس ماجد البيجاوي، أن إدارة تقنية المعلومات نفذت برنامجاً تدريبياً في هذا الشأن، استهدفت به موظفي إدارة المستودعات وإدارة التخطيط والتطوير “قسم المقررات الدراسية” لشرح آلية نظام الصرف الآلي، مبيناً أن الهدف من الآلية الجديدة تحسين إجراءات العمل ورفع مستوى الجودة بالتقليل من الأخطاء المعلوماتية والتحول الكامل نحو العمل الإلكتروني، بالإضافة إلى إرضاء المستفيد والمحافظة على وقته وتحديد المسؤوليات والحجوزات بشكل ميسر وسلس.

إلى ذلك، دشنت إدارة تعليم المنطقة، اليوم، مشروع مبنى مدرسة أوس بن الصامت الابتدائية في محافظة بدر والصالة الرياضية التابعة له، بحضور مدير مكتب التعليم في محافظة بدر خالد الصبحي.

وذكر مدير إدارة المباني المهندس أحمد السهلي، أن المبنى يعد من المباني المطورة نموذج 5/ 28، بسعة 28 فصلاً، يحتوي على عدد من المعامل والقاعات التدريبية ومصادر التعليم، بالإضافة إلى صالة رياضية متطورة ومجهزة على أعلى مستوى، مضيفاً أن المشروع استغرق زمن إنشائه عامين تقريباً.

من جهته، بيّن مدير مكتب تعليم المحافظة خالد الصبحي، أن الوزارة تسعى من خلال مثل هذه المباني المتطورة إلى إحداث نقلة نوعية في البيئة التعليمية بما يتماشى مع تطورات العصر، وذلك بإنشاء المدارس والمرافق المختلفة كالملاعب العشبية والصالات الرياضية، وتوفير أحدث الإمكانات والوسائل التعليمية، لتكون المدرسة بيئة جاذبة ومحفزة للتحصيل الدراسي ولتتمكن من القيام بدورها التربوي والتعليمي في أحسن الظروف الممكنة.
إضافة إلى أنها تدعم جهود وخطط وزارة التعليم المتمثلة في الاستغناء التدريجي وبشكل كامل عن المباني المستأجرة وإحلال المدارس بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)