توزيع درجات الأسئلة الخاطئة

توزيع درجات الأسئلة الخاطئة

التعليم السعودي : لم تخل أسئلة مادتي العلوم والرياضيات والتي تم اختيارهما كمادتين لتطبيق الاختبارات المركزية بالقنفذة صباح أمس في المرحلة المتوسطة للطلاب والطالبات من الأخطاء على الرغم من وجود لجنة تشرف عليها، ما دعا الإدارة لتوجيه قادة المدارس بتوزيع درجة الأسئلة الخاطئة على الفقرات المتبقية.
وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجه مديري التعليم في المناطق والمحافظات بتطبيق اختبارات “الأسئلة المركزية” في المرحلة المتوسطة في جميع مدارس البنين والبنات الانتظام والانتساب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي وتتولى ذلك لجنة مكونة من معلمين مميزين ومشرفين تربويين لإعداد الأسئلة.
وبين عدد من المعلمين والمعلمات أن الإدارة اختارت مادة العلوم للصف الثالث المتوسط، والرياضيات للصف الثاني المتوسط، وحدد اختبارهما يوم أمس فيما اختيرت مادة الحديث للصف الأول المتوسط وتقرر إجراء الاختبار اليوم الاثنين، مشيرين إلى أن الهدف منها إيقاف وإلغاء أي اجتهادات تمارس ومعالجتها كالملخصات الدراسية أو تحديد وحدات دراسية معينة يتم اختبار الطلاب بها.
وقد حملت يوم أمس مادة الرياضيات خطأين في الاختيارات المتعددة أحدهما تكرار إجابتين، والآخر ذكر إجابة خاطئة، فيما وقع خطأ آخر بمادة العلوم بذكر إجابتين صحيحتين لسؤال واحد، وخطأ آخر بنموذج إجابة المعلم.
وقد وجهت إدارة التعليم في حينه قادة مدارس البنين والبنات بتوزيع درجة السؤال الخاطئ على بقية الأسئلة وتعديل نموذج الإجابة للمعلمين والمعلمات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)