توسيع فرص توظيف الخريجات وسد العجز في مدارس البنات

توسيع فرص توظيف الخريجات وسد العجز في مدارس البنات

التعليم السعودي : تبدأ إدارات شؤون المعلمين والموظفين في 45 إدارة تعليمية خلال الأيام القادمة في حصر جميع عقود المعلمات البديلات خلال السنوات الماضية وتحديدا من عام (1426/1427) إلى (1431/1432) لتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في مدارس وزارة التربية والتعليم، حيث تخضع أكثر من 13 ألف معلمة لتعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين «قياس» اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات وسيكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية، ومن لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، يتم تعيينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ.

إلى ذلك يؤكد الدكتور عبدالله الركيان مدير التربية والتعليم بمنطقة القصيم أن تلمس حاجة المعلمات البديلات ذو مدلولات كبيرة على اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالتربية والتعليم، وسوف يكون تعيين المعلمات البديلات داعماً للعمل في قطاع التعليم في مدارس البنات على مستوى الوطن.

وأوضح مدير التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد ال كركمان أن قرار الاستفادة من خبرة البديلات من خلال عقود رسمية، قرار صائب ينتظره عدد كبير من المعلمات البديلات اللائي سيستفدن من التعيين لافتا إلى ان القرار أسعد العديد من المعلمات.

وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة بيشة سعد سالم آل سالم إن هذه المكرمة الملكية ستسهم في توظيف عدد كبير من بنات الوطن ورؤية حكيمة تحقق حلم البديلات في العمل التربوي أو الإداري بما يتناسب مع قدراتهن وحاجة الميدان لهن.

وأكد مدير التربية والتعليم بمحافظة القريات سالم محمد الدوسري أن إدارة تعليم القريات على أتم الاستعداد لجمع المعلومات عن المعلمات البديلات للاستفادة من خبراتهن بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية.

وعبر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل عبدالعزيز المسند عن أمله في أن يسهم هذا القرار في دعم العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الرسالة السامية للتعليم.

ووصف مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي ربيع هذه الأوامر بأنها تدل على إحساس ملك الإنسانية بهموم واحتياجات الشعب حيث أسعد الملك بهذا القرار المعلمات البديلات وذلك عندما وافق ـ حفظه الله ـ على توصيات اللجنة الوزارية المشكلة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم على الاستفادة من خبرات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات في مدارس التعليم العام.

ومن جانبه وصف مدير التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد الحارثي قرار خادم الحرمين الشريفين بتعيين المعلمات البديلات بأنه نابع من قلب أبوي مفعم بالحب.

وتحدث رئيس الاشراف التربوي علي بن ابراهيم العمري بقوله ان هذا القرار سوف يساهم بشكل كبير في توفير فرص الوظائف لجميع الخريجات والقضاء على العجز في المدارس ويعطي التعليم نقلة نوعية كبيرة تساهم بشكل كبير في القضاء على العجز في بعض التخصصات في مدارس التعليم العام.

كما وصفت مساعدة الشؤون التعليمية (بنات) بتعليم نجران رباب محمد الزايدي القرار بأنه حكيم من ملك عادل ساهم منذ توليه الحكم في إعطاء المرأة حقوقها على جميع الأصعدة، فتعيين البديلات سيسهم في سد العجز في مدارس البنات والاستفادة من كفاءات نسائية في خدمة الوطن.

وقالت آل الحارث مديرة ادارة الجودة العالية بتعليم نجران إن القرار سيسهم في دعم العملية التربوية والتعليمية فيما اعتبرته فاطمة آل مستنير مديرة ادارة الموهوبات بتعليم نجران بمثابة الهدية لنساء المملكة في مناسبة الذكرى الثامنة لتولي خادم الحرمين الشريفين الحكم.

وقال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان إن الموافقة السامية الكريمة بتعيين المعلمات البديلات تعد أحد أوجه الاهتمام بمعلمات الوطن اللائي غمرهن المليك بهذه المكرمة معربا عن أمله في أن يسهم هذا القرار في دعم العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الرسالة السامية للتعليم.

وأكد مدير التربية والتعليم بالقنفذة الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي أن هذا القرار يعطي الفرصة لعدد أكبر من المعلمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)